الأخــبــــــار
  1. محافظ نابلس: نشاط أمني بدأ لاعتقال مطلقي النار ومسببي الفلتان الامني
  2. الرئيس يطالب بالضغط على اسرائيل لاستيعاب اللاجئين بالأراضي الفلسطينية
  3. وفا : أجهزة حماس تعتقل 30 كادرا من فتح في خان يونس
  4. الأسير أبو دياك يخضع لعملية استئصال ورم بالأمعاء
  5. مصرع طفل دهسته مركبة اثناء عودته من المدرسة في رفح
  6. عريضة اعتقال نتنياهو تجتاز سقف 100 الف توقيع بريطاني
  7. "هرتصوغ" يدعو اسرائيل لاستيعاب لاجئين سوريين
  8. رئيس وزراء فنلندا يقدم منزله الخاص لاستضافة اللاجئين
  9. حجاج فلسطين يبدأون بالمغادرة لاداء مناسك الحج الثلاثاء المقبل
  10. 4 أسرى من الخليل يضربون عن الطعام
  11. العثور على جثة شاب ملقاة في احد احياء مدينة قلقيلية- والشرطة تحقق
  12. الاحتلال يعتقل شابين مقدسيين في شارع الواد
  13. مجلس الطلبة بجامعة القدس يعلن تعليق الدوام يوم السبت
  14. إصابة جنديين إسرائيليين في مواجهات شمال رام الله
  15. مظاهرات في طولكرم تطالب بعودة تيار الكهرباء
  16. الحمد الله يبحث مع قادة المؤسسة الأمنية في نابلس آخر التطورات
  17. البرغوثي: دعوة الرباعية لن تقدم ولن تؤخر شيئا
  18. الاحتلال يزعم ضبط سلاح ويعتقل فلسطينيين على حاجز تفوح قرب نابلس
  19. رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني يشيد بمواقف الرئيس عباس
  20. 8 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

إحتفال في مخيم شعفاط بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 08:33 )
القدس- معا - إحتفل المركز النسوي في مخيم شعفاط وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية في القدس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني وذلك بمشاركة مؤسسات وفعاليات مخيم شعفاط وبحضور أطفال وسيدات من المخيم.

جاء ذلك بحضور أطفال وأمهات من مخيم شعفاط، وذلك ضمن أنشطة مشروع تحسين بيئة تعليمية ومجتمعية في مخيم شعفاط، بحضور النائب جهاد أبو زنيد رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس.

وبدأ الحفل الذي قام بعرافته الطالبة بيسان شحادة والطالبة رغد من مدارس مخيم شعفاط، بأيات من الذكر الحكيم وبالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وإفتتحت النائب أبو زنيد رئيس مجلس الإدارة، الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين في الحفل، مؤكدة في ذات الوقت على الإهتمام الكبير الذي يضعه المركز النسوي على رأس الأولويات بالنهوض بواقع الطفل الفلسطيني، مقدمة شرحاً حول البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز من أجل رفع مكانة الطفل والمراة الفلسطينية المقدسية في مخيم شعفاط.

وأشادت أبو زنيد بصمود المرأة الفلسطينية المقدسية التي تواجه ممارسات الإحتلال العنصرية، إضافة الى دورها في العطاء وبناء الأجيال وفي المساهمة في تنمية المجتمع، مضيفة " على أن الطفل في مخيم شعفاط يعاني من ظروف صعبة، لا سيما على مستوى الحقوق التي تشهد إنتهاكات صارخة من قبل سلطات الإحتلال.

كما شكرت أبو زنيد كافة المساهمين في إنجاح هذه الفعالية التي تأتي لتعزيز دور الطفل والمرأة الفلسطينية والإهتمام بهما في مخيم شعفاط.

بدورها قدمت مي مكاوي مديرة المركز النسوي في كلمتها تعريفاً حول أنشطة وفعاليات المركز، مؤكدة " على ضرورة التواصل مع الأهالي والسيدات من أجل نشر التوعية في كافة المجالات لا سيما الإجتماعية والثقافية والنفسية، إضافة الى الإستراتيجية التي يعمل عليها المركز والتي تؤكد على أن المركز يسير بالإتجاه الصحيح في تمكين وتنمية المرأة والطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط.

وشمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والفعاليات الترفيهية والدبكة شعبية قدمتها فرقة الكوفية من بلدة عناتا، إضافة الى فقرة المسابقات والأنشطة والتي تخللها رسم على الوجوه وتوزيع الهدايا على الأطفال، وفقرة غنائية بعنوان "هدي يا بحر هدي" قدمتها الطفلة شيماء سكافي، وأنشودة وطنية بعنوان " أحبك رغم ما يفعلون" قدمها الطفل محمد مكاوي، وفقرة شعرية قدمتها الطالبة بيسان شحادة".

وفي نهاية الحفل، قامت النائب جهاد أبو زنيد وأعضاء الهيئة الإدارية بتوزيع الهدايا على الأمهات المشاركات في الحفل وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز، إضافة الى توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام وأبناء الأسرى.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015