الأخــبــــــار
  1. شرطة الاحتلال تنفي نية الشاب حاتم صلاح تنفيذ عملية طعن في القدس
  2. الاحتلال يعزل 5 اسيرات اثر شجار مع احدى السجانات
  3. ارمينيا تسمح للفلسطينيين دخول اراضيها دون فيزا
  4. جون كيري سيزور الصومال وهذه تعتبر أول زيارة لوزير خارجية امريكا هناك
  5. اعتقال 3 مرابطات بالقدس لمحاولتهم منع اليهود من اقتحام الاقصى
  6. اسرائيل تتهم طبيب اسنان من كفر كنا بنقل الاف الشواقل لحماس برام الله
  7. قوات الاحتلال تعتدي على النساء وتعتقل 3 منهن داخل الاقصى
  8. الحكومة تحظر إدخال الطحين الإسرائيلي غير المدعم
  9. الاحتلال يعتقل 3 شبان من نابلس
  10. الاحتلال يعتقل شابين من مخيم جنين
  11. رمضان 18 حزيران وفترة الصيام 16 ساعة
  12. القاء زجاجة حارقة على حافلة مستوطنين جنوب نابلس
  13. اسرائيل نفذت تجربة اطلاق صاروخ خلال الليل من منطقة محيط القدس
  14. شرطة غزة تفكك عبوتين في حي الشجاعية وتعتقل الفاعل
  15. قطامي: نسبة البطالة في فلسطين بلغت 27%
  16. إصابة مواطن بانفجار عرضي وسط غزة
  17. وفاة طفل اثر تعرضه للدهس في قرية الطور بالقدس دون معرفة هوية المعتدي
  18. الشرطة تضبط مصنعا للمخدرات في جنين يملكه شخص اسرائيلي
  19. حماس: الدور السعودي ليس بديلا عن المصري
  20. حريق كبير قرب قاعدة عسكرية بالنقب

إحتفال في مخيم شعفاط بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 08:33 )
القدس- معا - إحتفل المركز النسوي في مخيم شعفاط وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية في القدس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني وذلك بمشاركة مؤسسات وفعاليات مخيم شعفاط وبحضور أطفال وسيدات من المخيم.

جاء ذلك بحضور أطفال وأمهات من مخيم شعفاط، وذلك ضمن أنشطة مشروع تحسين بيئة تعليمية ومجتمعية في مخيم شعفاط، بحضور النائب جهاد أبو زنيد رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس.

وبدأ الحفل الذي قام بعرافته الطالبة بيسان شحادة والطالبة رغد من مدارس مخيم شعفاط، بأيات من الذكر الحكيم وبالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وإفتتحت النائب أبو زنيد رئيس مجلس الإدارة، الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين في الحفل، مؤكدة في ذات الوقت على الإهتمام الكبير الذي يضعه المركز النسوي على رأس الأولويات بالنهوض بواقع الطفل الفلسطيني، مقدمة شرحاً حول البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز من أجل رفع مكانة الطفل والمراة الفلسطينية المقدسية في مخيم شعفاط.

وأشادت أبو زنيد بصمود المرأة الفلسطينية المقدسية التي تواجه ممارسات الإحتلال العنصرية، إضافة الى دورها في العطاء وبناء الأجيال وفي المساهمة في تنمية المجتمع، مضيفة " على أن الطفل في مخيم شعفاط يعاني من ظروف صعبة، لا سيما على مستوى الحقوق التي تشهد إنتهاكات صارخة من قبل سلطات الإحتلال.

كما شكرت أبو زنيد كافة المساهمين في إنجاح هذه الفعالية التي تأتي لتعزيز دور الطفل والمرأة الفلسطينية والإهتمام بهما في مخيم شعفاط.

بدورها قدمت مي مكاوي مديرة المركز النسوي في كلمتها تعريفاً حول أنشطة وفعاليات المركز، مؤكدة " على ضرورة التواصل مع الأهالي والسيدات من أجل نشر التوعية في كافة المجالات لا سيما الإجتماعية والثقافية والنفسية، إضافة الى الإستراتيجية التي يعمل عليها المركز والتي تؤكد على أن المركز يسير بالإتجاه الصحيح في تمكين وتنمية المرأة والطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط.

وشمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والفعاليات الترفيهية والدبكة شعبية قدمتها فرقة الكوفية من بلدة عناتا، إضافة الى فقرة المسابقات والأنشطة والتي تخللها رسم على الوجوه وتوزيع الهدايا على الأطفال، وفقرة غنائية بعنوان "هدي يا بحر هدي" قدمتها الطفلة شيماء سكافي، وأنشودة وطنية بعنوان " أحبك رغم ما يفعلون" قدمها الطفل محمد مكاوي، وفقرة شعرية قدمتها الطالبة بيسان شحادة".

وفي نهاية الحفل، قامت النائب جهاد أبو زنيد وأعضاء الهيئة الإدارية بتوزيع الهدايا على الأمهات المشاركات في الحفل وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز، إضافة الى توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام وأبناء الأسرى.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015