الأخــبــــــار
  1. العملات: دولار 3.95 - يورو 4.43 - دينار أردني 5.58 - جنيه 0.51 شيكل
  2. مواجهات عنيفة بين الاحتلال وشبان فلسطينيين شمال بيت لحم
  3. هدم وتخريب مقام الشيخ شهاب الدين بصفا
  4. شعث لمعا: اليونان والدنمارك المحطة المقبلة لنيل اعتراف بدولة فلسطين
  5. الاحتلال يغلق القسم (5) بسجن "ريمون" وينقل الأسير الخطيب للزنازين
  6. وزير الخارجية لمعا: البرلمان الايطالي يعترف بدولة فلسطين
  7. وزير العدل: جادون في توحيد المؤسسات في الضفة وغزة
  8. اصابة مصور صحفي في مسيرة كفر قدوم
  9. تعطل أحد خطوط الكهرباء الاسرائيلية المغذية لغزة
  10. الشعبية تحيي الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد معتز وشحة
  11. مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان في منطقة "ام ركبة" بالخضر
  12. مقتل شرطي واصابة 2 بهجوم مسلح بالفيوم
  13. الفصائل تتظاهر في غزة تنديدا بالارهاب الاسرائيلي
  14. الاحتلال يدمر خربة أم الجمال الأثرية شرق القدس
  15. الاحتلال يطلق النار على المزارعين في خزاعة شرق خانيونس صباح الجمعة
  16. صبيح يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الاعتداءات الإسرائيلية
  17. الجامعة العربية: التطرف بكل معانيه يطبّق الان على فلسطين
  18. ارتفاع سعر الدولار 0.2% الى 1210.80 دولار
  19. عشرات الغزيين يتوجهون الى المسجد الاقصى
  20. النائب العام بغزة: القتلة لن يفلتوا من العقاب

إحتفال في مخيم شعفاط بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 08:33 )
القدس- معا - إحتفل المركز النسوي في مخيم شعفاط وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية في القدس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني وذلك بمشاركة مؤسسات وفعاليات مخيم شعفاط وبحضور أطفال وسيدات من المخيم.

جاء ذلك بحضور أطفال وأمهات من مخيم شعفاط، وذلك ضمن أنشطة مشروع تحسين بيئة تعليمية ومجتمعية في مخيم شعفاط، بحضور النائب جهاد أبو زنيد رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس.

وبدأ الحفل الذي قام بعرافته الطالبة بيسان شحادة والطالبة رغد من مدارس مخيم شعفاط، بأيات من الذكر الحكيم وبالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وإفتتحت النائب أبو زنيد رئيس مجلس الإدارة، الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين في الحفل، مؤكدة في ذات الوقت على الإهتمام الكبير الذي يضعه المركز النسوي على رأس الأولويات بالنهوض بواقع الطفل الفلسطيني، مقدمة شرحاً حول البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز من أجل رفع مكانة الطفل والمراة الفلسطينية المقدسية في مخيم شعفاط.

وأشادت أبو زنيد بصمود المرأة الفلسطينية المقدسية التي تواجه ممارسات الإحتلال العنصرية، إضافة الى دورها في العطاء وبناء الأجيال وفي المساهمة في تنمية المجتمع، مضيفة " على أن الطفل في مخيم شعفاط يعاني من ظروف صعبة، لا سيما على مستوى الحقوق التي تشهد إنتهاكات صارخة من قبل سلطات الإحتلال.

كما شكرت أبو زنيد كافة المساهمين في إنجاح هذه الفعالية التي تأتي لتعزيز دور الطفل والمرأة الفلسطينية والإهتمام بهما في مخيم شعفاط.

بدورها قدمت مي مكاوي مديرة المركز النسوي في كلمتها تعريفاً حول أنشطة وفعاليات المركز، مؤكدة " على ضرورة التواصل مع الأهالي والسيدات من أجل نشر التوعية في كافة المجالات لا سيما الإجتماعية والثقافية والنفسية، إضافة الى الإستراتيجية التي يعمل عليها المركز والتي تؤكد على أن المركز يسير بالإتجاه الصحيح في تمكين وتنمية المرأة والطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط.

وشمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والفعاليات الترفيهية والدبكة شعبية قدمتها فرقة الكوفية من بلدة عناتا، إضافة الى فقرة المسابقات والأنشطة والتي تخللها رسم على الوجوه وتوزيع الهدايا على الأطفال، وفقرة غنائية بعنوان "هدي يا بحر هدي" قدمتها الطفلة شيماء سكافي، وأنشودة وطنية بعنوان " أحبك رغم ما يفعلون" قدمها الطفل محمد مكاوي، وفقرة شعرية قدمتها الطالبة بيسان شحادة".

وفي نهاية الحفل، قامت النائب جهاد أبو زنيد وأعضاء الهيئة الإدارية بتوزيع الهدايا على الأمهات المشاركات في الحفل وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز، إضافة الى توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام وأبناء الأسرى.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015