الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يفرج عن الاسير زياد شعيبات 53 عاما بعد سجن دام لمدة18 شهرا
  2. وصول دفعة وقود قطري الى غزة
  3. اصابة شاب 18 عاما بالقدس بضربة شمس قوية وحالته صعبة
  4. تأجيل محاكمة النائب خالدة جرار الى 10 آب الحالي
  5. مخطط لتطوير "الحي اليهودي" في البلدة القديمة بالقدس
  6. هيئة الأسرى تعتصم أمام مجلس الوزراء لتسديد ديون الكهرباء
  7. الرئيس يهاتف د.سلام فياض للاطمئنان على صحته اثر ازمة صحية ألمت به
  8. الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة والقدس
  9. توغل اسرائيلي محدود جنوب القطاع
  10. اصابات واعتقالات بعد رفع مستوطنين العلم الاسرائيلي في ساحات الأقصى
  11. يعلون: سنحارب "الارهاب اليهودي" بلا هوادة
  12. فلسطين تتقدم بطلب انضمام لمنظمة الانتربول
  13. مصرع مواطن في بيت أمر بحادثة عمل
  14. اصابة مواطن بجروح خطيرة جراء تعرضه للدهس من قبل مستوطن جنوب قلقيلية
  15. مستوطنون يشعلون النار في اراضي بلدة عزون شرق قلقيلية
  16. تعطل خطوط كهرباء مصرية يربك جدول التوزيع بغزة
  17. مقتل شخصيين واصابة 5 بحادث سير جنوب اسرائيل
  18. اصابة مستوطنين اثر رشق سيارتهما بزجاجة حارقة في بيت حنينا بالقدس
  19. اعتقال حفيد "كهانا" لانتمائه لمنظمة متطرفة
  20. اصابة اسرائيلي بالصدمة جراء سقوط قذيفتي هاون في الجولان

إحتفال في مخيم شعفاط بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 08:33 )
القدس- معا - إحتفل المركز النسوي في مخيم شعفاط وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية في القدس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني وذلك بمشاركة مؤسسات وفعاليات مخيم شعفاط وبحضور أطفال وسيدات من المخيم.

جاء ذلك بحضور أطفال وأمهات من مخيم شعفاط، وذلك ضمن أنشطة مشروع تحسين بيئة تعليمية ومجتمعية في مخيم شعفاط، بحضور النائب جهاد أبو زنيد رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس.

وبدأ الحفل الذي قام بعرافته الطالبة بيسان شحادة والطالبة رغد من مدارس مخيم شعفاط، بأيات من الذكر الحكيم وبالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وإفتتحت النائب أبو زنيد رئيس مجلس الإدارة، الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين في الحفل، مؤكدة في ذات الوقت على الإهتمام الكبير الذي يضعه المركز النسوي على رأس الأولويات بالنهوض بواقع الطفل الفلسطيني، مقدمة شرحاً حول البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز من أجل رفع مكانة الطفل والمراة الفلسطينية المقدسية في مخيم شعفاط.

وأشادت أبو زنيد بصمود المرأة الفلسطينية المقدسية التي تواجه ممارسات الإحتلال العنصرية، إضافة الى دورها في العطاء وبناء الأجيال وفي المساهمة في تنمية المجتمع، مضيفة " على أن الطفل في مخيم شعفاط يعاني من ظروف صعبة، لا سيما على مستوى الحقوق التي تشهد إنتهاكات صارخة من قبل سلطات الإحتلال.

كما شكرت أبو زنيد كافة المساهمين في إنجاح هذه الفعالية التي تأتي لتعزيز دور الطفل والمرأة الفلسطينية والإهتمام بهما في مخيم شعفاط.

بدورها قدمت مي مكاوي مديرة المركز النسوي في كلمتها تعريفاً حول أنشطة وفعاليات المركز، مؤكدة " على ضرورة التواصل مع الأهالي والسيدات من أجل نشر التوعية في كافة المجالات لا سيما الإجتماعية والثقافية والنفسية، إضافة الى الإستراتيجية التي يعمل عليها المركز والتي تؤكد على أن المركز يسير بالإتجاه الصحيح في تمكين وتنمية المرأة والطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط.

وشمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والفعاليات الترفيهية والدبكة شعبية قدمتها فرقة الكوفية من بلدة عناتا، إضافة الى فقرة المسابقات والأنشطة والتي تخللها رسم على الوجوه وتوزيع الهدايا على الأطفال، وفقرة غنائية بعنوان "هدي يا بحر هدي" قدمتها الطفلة شيماء سكافي، وأنشودة وطنية بعنوان " أحبك رغم ما يفعلون" قدمها الطفل محمد مكاوي، وفقرة شعرية قدمتها الطالبة بيسان شحادة".

وفي نهاية الحفل، قامت النائب جهاد أبو زنيد وأعضاء الهيئة الإدارية بتوزيع الهدايا على الأمهات المشاركات في الحفل وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز، إضافة الى توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام وأبناء الأسرى.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015