الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل الأرجنتين لدى السلطة يزور بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 14:54 )
رام الله - معا - زار ممثل جمهورية الأرجنتين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية إدواردو ديمايو و نائبه رودريجوجادانو بلدية البيرة اليوم، لبحث سبل التعاون المشترك بين مدينة أرجنتينية ومدينة البيرة ، وكان في استقبالهم رئيس بلدية البيرة م. فوزي عابد ونائبه جمال شلطف وأعضاء المجلس البلدي السيدة وفاء حمايل و سمير أبو شاويش ، وحسين الطويل.

بدوره رحّب المهندس فوزي عابد رئيس البلدية، بممثل جمهورية الأرجنتين ونائبه وتحدث عن العلاقات التاريخية التي تربط البلدين ، وعن آليّة انتخاب المجلس البلدي وعدد أعضاء المجلس، مثمّناً العلاقات الطيبة التي تربط مدينة البيرة بمدن أخرى بعلاقات توأمة وتعاون كمدينة جونفيلييه الفرنسية و مدينة نورث ثامبتون البريطانية ومدينة ديربان جنوب إفريقيا و غيرها من المدن العالمية.

من جانبه قال إدواردو ديمايو:" أنّ جمهورية الأرجنتين تسعى إلى تطوير سبل التعاون وتطوير العلاقات مع المدن الفلسطينية، منوهاً إلى ضرورة العمل على تطوير العلاقة مع مدينة البيرة وعمل توأمة مع مدينة أرجنتينية" ، وأشار إلى أنّه تم تسمية شارع في الأرجنتين باسم دولة فلسطين وعرض الصور والخرائط التي تبين ذلك .

وشكر ديمايو بلدية البيرة على حسن الاستقبال والاهتمام الواسع الذي تبديه البلدية بتطوير علاقات التعاون مع المدن الأخرى .

وقام الضيف بجولة للدائرة الثقافية، استمع خلالها لشرح مفصّل لوضع المكتبة العامة ومكتبة الأطفال.

وتحدث عامر عوض الله مدير دائرة الثقافة والإعلام والعلاقات العامة عن تاريخ تأسيس المكتبة الذي يعود للعام 1966 وعن الكتب التي تحتويها المكتبة(50 ) ألف كتاب ، و(17) ألف مشترك.

واستعرض عوض الله رؤية المكتبة وأهدافها في نشر وتعميم المعرفة على مستوى الوطن، مشيراً إلى أنشطة المكتبة وفعالياتها المختلفة، كدورات اللغات الإسبانية والعبرية والفرنسية، ودورات التنمية البشرية والمكتبات وغيرها من الدورات، داعياً الضيف لتأسيس زاوية للغة الإسبانية في المكتبة.