الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغــا يسلم الرئيس المالديفي دعوة رسمية من الرئيس محمود عباس للقدوم

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 22:35 )
القدس - معا - تسلم رئيس جمهورية المالديف د. محمد وحيد دعوة رسمية من الرئيس محمود عباس، لزيارة دولة فلسطين، والمشاركة كضيف شرف في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي الرابع، الذي ستعقده وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في مدينة رام الله، خلال الفترة من 5-6 حزيران للعام الجاري.

وقام بتسليم الدعوة للرئيس المالديفي سفير فلسطين لدى سريلانكا والمالديف، عميد السلك الدبلوماسي، د.أنــور الأغــا، خلال لقائه مع الرئيس المالديفي، في القصر الجمهوري بالعاصمة المالديفية ماليه.

وأطلع السفير الأغــا الرئيس المالديفي محمد وحيد على مجريات الأمور على الساحة الفلسطينية، وبخاصة معاناة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وعربدة المستوطنين الإسرائيليين، الذين يعتدون على المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم وممتلكاتهم، علاوة على مصادرة الأراضي والتوسع الإستيطاني في أراضي الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67، سيما في مدينة القدس وضواحيها، وذلك خلال اللقاء الذي حضره د.عبد الصمد عبد الله وزير الشؤون الخارجية المالديفي، وأحمد توفيق مستشار الرئيس المتحدث بإسم الرئاسة في جمهورية المالديف.

|214916|
من جانبه، عبر الرئيس المالديفي عن سعادته وتشرفه بتلقي الدعوة من الرئيس محمود عباس، لزيارة دولة فلسطين والمشاركة كضيف شرف في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي الرابع، الذي سيعقد في مدينة رام الله أوائل شهر حزيران القادم، معرباً عن أمله في أن يصلي قريباً في المسجد الأقصى المبارك.