الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزور مخيم بلاطة ومنزل النائب الاسير الطيراوي

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 09:23 )
نابلس -معا - زار وفد فرنسي عمالي يمثل مؤسسة (FSGT) وشركة كهرباء باريس مخيم بلاطة حيث حل ضيفا على اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة كما زار منزل النائب الاسير جمال الطيراوي في خطوة تضامنية.

ورافق الوفد اعضاء من اللجنة الاجماعية والرياضية في وزارة الصحة الفلسطينية منظمة تلك الجولة التي ضمت نشطاء فرنسيين بينهم نشطاء من اصول من المغرب العربي.

وفي منزل النائب جمال الطيراوي تم استقبالهم من قبل والديه واشقائه واصدقائه الذين رحبوا بالوفد واثنوا على مبادرتهم على هذه الزيارة. وتحدث رئيس الوفد الفرنسي، مؤكدا ان الوفد بعد عودته سيعمل على نقل مشاهداته للحكومة الفرنسية من اجل حثها للعمل على اطلاق سراح النائب الطيراوي.

من جانبه توجه الحاج ابو ابراهيم الطيراوي والد الاسير النائب بالشكر على هذه اللفتةن داعيا الحكومة الفرنسية القيام بجهد كبير في سبيل انهاء اعتقال نائب منتخب يمثل شعبه واعادته الى اسرته ومجتمعه.

كما اكد فايز الطيراوي شقيق الاسير جمال على ان القضاء الاسرائيلي يناقض نفسه باعتقال نائب منتخب ولديه عفو شامل، واصفا الزيارة بانها تسجل لهم من شعبنا.

وزار الوفد مقر اللجنة الشعبية للخدمات وجرى استقباله من قبل رئيس اللجنة احمد ذوقان واعضاء اللجنة عماد زكي وبكر حنون وعصام رياحي وتم وضعهم في صورة اوضاع المخيم التي لم تختلف منذ النكبة عام 1948 كما زار الوفد حديقة الفينيق واطلاع على مشاريع اللجنة المختلفة.