الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيتا يحتفل بإختتام مشروع دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 18:20 )
غزة - معا - إحتفل إتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) في قطاع غزة، بإختتام مشروع دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية.

واستمر هذا المشروع لمدة عامين بقيمة إجمالية 500 ألف يورو كمرحلة أولى إختبارية، والتي سيتم الإعتماد عليها والإستفادة منها في تصميم البرامج والنشاطات المستقبلية ضمن الخطة الإستراتيجية للإتحاد حتى عام 2015.

وحضر الحفل كلا من موريزيو كازكيولي مسؤول مشاريع دعم القطاع الخاص بالوكالة الفرنسية للتنمية في باريس وهيرفي كونان مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين، ومحمد حبوش نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد ويوسف شعت المدير الإقليمي للإتحاد في غزة، بالإضافة الى عدد من الممثلين عن المؤسسات المانحة والشركات المستفيدة.

افتتح محمد حبوش الحفل في كلمة شكر فيها الوكالة الفرنسية للتنمية على جهودها الحثيثة لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين ومساهمتها في تطوير ورفع شأن هذا القطاع.

ومن جهته أثنى هيرفي كونان في كلمة له على جهود بيتا والشركات التي ساهمت بإنجاح تنفيذ المشروع، كما وعد باستمرار دعم الوكالة الفرنسية للتنمية للشعب الفلسطيني وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

كما وجهت اللجنة الإستشارية للمشروع شكرها للوكالة الفرنسية للتنمية في كلمة ألقاها عضو اللجنة مروان رضوان، وأكدت اللجنة على أن مشروع دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات كان له الأثر الإيجابي على الشركات المستفيدة والأفراد، ما ينعكس على قطاع تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة.

بدوره قام حسام جودة مدير المشروع بعرض مفصل شرح فيه أهم إنجازات المشروع المختلفة والتي تشمل التدريب الشامل وتنمية الأعمال ودراسة السوق وبرنامج نشر تكنولوجيا المعلومات.

وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع التكريمية على اللجنة الإستشارية وشهادات التدريب الشامل على المشاركين.