الأخــبــــــار
  1. البيت الابيض يتراجع : لم نعلن الحرب على كوريا والادعاء بذلك سخيف
  2. الاحتلال يمنع مباراة بين فريق "برج اللقلق" وفريق بريطاني
  3. اختفاء ٤ اسرائيلين على ارتفاع ٤٥٠٠ متر فوق جبال نيبال ويجري البحث عنهم
  4. الرئيس: اجتماع القيادة سيبحث نتائج دورة الجمعية العامة والمصالحة
  5. الاحتلال يصادر شاحنة محملة ب3 طن من الفحم في يعبد
  6. كوريا الشمالية: امريكا اعلنت الحرب وسوف نسقط طائراتها التي تقترب منا
  7. وفاة مواطنة وأطفالها الثلاثة أثناء الولادة في رام الله
  8. إصابة شرطي مرور في حادث دهس عرضي برام الله
  9. سقوط طائرتين بدون طيار تابعتين لجيش الاحتلال في بيت لحم والخليل
  10. مصرع مواطنة وإصابة 3 آخرين في حادث سير على طريق صلاح الدين برفح
  11. اصابة مواطن بجراح خطيرة اثر اصابته برصاصة مجهولة المصدر وسط قطاع غزة
  12. الجرافات الاسرائيلية تهدم حظيرة اغنام وجدار بالنقب بحجة عدم الترخيص
  13. بلدية الاحتلال توزع أوامر هدم في العيسوية واعتقال 5 مواطنين في القدس
  14. انخفاض سعر اونصة الذهب بنسبة 0.4% الى 1291.60 دولار
  15. سفير الاتحاد الأوروبي يقاطع احتفال إسرائيل غدا باحتلال الضفة
  16. الخارجية: الصمت على إرهاب الاحتلال يضعف فرص المفاوضات
  17. ميلادينوف يزور غزة لساعات ويلتقي الفصائل لبحث الوضع الإنساني
  18. الشيخ لمعا: الاثنين تتوجه الحكومة بكافة وزاراتها وهيئاتها والأمن لغزة
  19. مصدر اسرائيلي: الفلسطينيون سنجحون في الانضمام الى الانتربول
  20. صهر ترامب يواجه تهمة استخدام البريد الخاص فى المراسلات الرسمية

تدهور الوضع الصحي لأسرى مرضى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 08:09 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين عن تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى وذلك خلال زيارة محامي الوزارة للأسرى في عدد من السجون وهم:

الاسير ثائر حلاحلة : الإصابة بالكبد الوبائي

حمل وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع المسؤولية لحكومة إسرائيل عن التدهور الخطير على صحة الاسير الفلسطيني ثائر عزيز حلاحلة سكان خاراس قضاء الخليل 34 عاما والمعتقل بتاريخ 8/4/2013 بسبب إصابته بعد اعتقاله بمرض التهاب الكبد الوبائي بعد إجراء فحص الدم له وإبلاغه من قبل طبيب السجن بذلك.

وقال قراقع أن قوات الاحتلال ومحققيه هددوا الاسير ثائر بالموت، وهم مسؤولين عن التسبب بإصابته بهذا المرض الخطير مطالبا بالإفراج الفوري عنه.

وكان الاسير ثائر قد أدلى بشهادته أمام محامي وزارة الأسرى إبراهيم الأعرج موضحا أن قوات خاصة مقنعة قد اعتقلته بعد مداهمة منزله وحطمت كافة محتويات المنزل وهجموا عليه وقاموا بضربه وإهانته وإجباره على خلع ملابسه أمام زوجته وأطفاله ، وأن أحد المحققين له قال له يجب أن تموت.

وقال الحلاحلة في إفادته أنه اقتيد مقيدا ومعصوبا داخل جيب عسكري وأجبروه على الركوع على ارض الجيب ، وقام جنديان بضرب رأسه بباب الجيب الحديد حتى وصلوا إلى مستوطنة بيت ايل وهناك احتجزوه حتى الصباح.

وتم نقل الاسير حلاحلة إلى مركز تحقيق المسكوبية وعند وصوله هناك قال ضابط إسرائيلي في مكالمة تلفونية مع صديقته أنه أمسك (بكلب كبير) وسيرسل لها صورته وهو ملقى القبض عليه، وطلب من جندي آخر تصويره عبر الهاتف النقال لإرسال الصورة وقد فعل ذلك.

وقال حلاحلة في إفادته أنه نقل إلى قسم التحقيق في سجن عسقلان وحقق معه بشكل عنيف لفترة طويلة وهو مقيد على كرسي وأصبح يعاني من آلام في العمود الفقري والكلى بالإضافة إلى ظهور كيس شعر أسفل الظهر، و أن الأطباء قاموا بإعطائه ما يزيد عن 200 حبة دواء مختلفة وكل طبيب يشخص المرض بطريقة خاصة ولم يستجب المحققون لطلب الأطباء تخفيف التحقيق معه نظرا لحالته الصحية.

احتجز ثائر حلاحلة ما يزيد عن شهر ونصف في عسقلان ثم نقل إلى سجن عوفر، وهناك أجري له فحص دم وبعد ذلك ابلغه الطبيب أن نتيجة الفحص هو إصابته بمرض التهاب الكبد الوبائي وأنه سيؤدي إلى الوفاة باعتباره مرض خطير وأنه ينتقل عن طريق الدم.

وقال حلاحلة أنه يحمل المسؤولية لطبيب الأسنان في سجن عسقلان الذي قام بعلاج أسنانه بأدوات غير معقمة، وأنه بحاجة ماسة إلى طبيب خاص ونقل للمستشفى من أجل العلاج.

الأسير شادي أبو زياد : الضرب وإصابته في عينه

أفاد الأسير الفلسطيني شادي أبو زيد محمد أبو زياد 21 عام سكان العيزرية قضاء القدس المعتقل بتاريخ 18/5/2013 أنه أصيب برضوض وجروح بسبب الاعتداء عليه من قبل الجنود خلال اعتقاله.

وقال لمحامي وزارة الأسرى إبراهيم الأعرج أن الجنود الذين قاموا باعتقاله الساعة التاسعة مساء بالقرب من الجدار العازل في العيزرية انهالوا عليه بالضرب الوحشي بالأيدي وبأعقاب البنادق وعلى جميع أنحاء جسمه، مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة في عينه اليسرى ورضوض في يده اليمنى وانتفاخ في الرأس وإصابة الجبين الأيمن.

وقال أبو زياد أن الجنود قاموا بإلقائه على الأرض وقام أحدهم بالدوس على وجهه وقيام جندي آخر بتصويره وهو في هذه الوضعية.

وأفاد عند نقله إلى سجن عوفر رفضت إدارة السجن استقباله بسبب وضعه الصحي حيث كانت الدماء تسيل من جسمه بسبب الضرب، وتم تحويله بعد ذلك إلى مستشفى هداسا حيث جرت معالجته.

الاسير حازم الطويل: نوبة قلبية وإضراب عن الطعام

أفاد الاسير الفلسطيني حازم عوني الطويل 31 عاما سكان الخليل المعتقل بتاريخ 19/2/2013 لمحامي الوزارة إبراهيم الأعرج انه يعاني من أزمة في التنفس وانه تعرض لنوبة قلبية قبل اعتقاله ب 15 يوما، وكان يتلقى العلاج في المستشفى الأهلي بالخليل.

وقال أنه اعتقل من بيته الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وهو في حالة صحية سيئة، وأنه استجوب في سجن عوفر وهو في وضع صحي لا يحتمل مما دفعه إلى الإضراب المفتوح عن الطعام منذ اليوم الأول والذي استمر 6 أيام، ثم نقل إلى سجن نفحة واستمر في الإضراب 6 أيام أخرى في الزنازين مطالبا بتوفير العلاج له وإجراء الفحوصات اللازمة.

الاسير إياد فخري :تشنج وانحراف في الفم

أفاد الاسير الفلسطيني إياد عدنان عبد الله فخري 17.5 سنة سكان رام الله المعتقل بتاريخ 6/12/2012 لمحامي وزارة الأسرى فادي عبيدات أنه عندما اعتقل كان بصحة جيدة ولا يعاني من أية مشاكل، وعندما تم نقله من سجن عوفر إلى قسم الأشبال في سجن الشارون تعرض لوعكة صحية داخل الغرفة التي يتواجد فيها ، أدت هذه الوعكة إلى تشنج في عضلات الوجه وانحراف في الفم، مصحوبا ذلك بآلام شديدة وعدم القدرة على تناول الطعام إضافة إلى أوجاع في أذنيه وعينه اليمنى .

وقال الاسير أنه بحاجة إلى جلسات علاج طبيعي وان أطباء السجن وعدوه بذلك.

الاسير مجاهد مبروكة: إصابات بالرصاص وفقدان عينه اليمنى

أفاد الأسير مجاهد عبد الناصر مبروكة 26 عام سكن نابلس المعتقل بتاريخ 26/11/2012 لمحامي الوزارة فادي عبيدات انه يعاني من التهاب في العين اليمنى و التي هي عبارة عين زجاجية بسبب إصابته بعيار مطاطي قبل اعتقاله مما أدى إلى فقدان عينه.

وذكر الاسير أن عينه بدأت تلتهب بعد اعتقاله وتفرز أوساخ وتؤثر على عينه اليسرى، وأن طبيب عيادة مجدو حيث يقبع الاسير لم يعطه سوى مراهم ولكن دون أية نتيجة.

وقال الاسير انه يعاني أيضا من إصابة سابقة عندما كان عمره 14 سنة حيث أصيب بعيار ناري في البطن مما أدى إلى استئصال جزء من الطحال، وكذلك يعاني من الإصابة برصاص دمدم سنة 2006 بالفخذ الأيمن مما أدى إلى تلف في عضلات الفخذ ولا زالت قدمه تصاب بالخدران والألم وعدم قدرته على تحريكها، وأن طبيب السجن لا يعطيه سوى المسكنات.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017