السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء شركات تقنية فلسطينية واسرائيلية بتل ابيب.. والسلطة ترفض

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 09:05 )
بيت لحم - خاص معا - عقد في تل ابيب مساء اليوم الاثنين، منتدى اسرائيلي فلسطيني مشترك يهدف الى ايجاد تعاون اوثق بين شركات التقنية المتقدمة الاسرائيلية والفلسطينية تحت شعار " الاعمال بلا حواجز" .

وحسب الاذاعة الاسرائيلية فان المنتدى عقد بمبادرة مركز بيريس للسلام واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المتقدمة في اسرائيل. ويشارك في المنتدى ممثلون عن 11 شركة فلسطينية للتقنية العالية اضافة الى ممثلين عن شركات اسرائيلية واجنبية في هذا المجال ومنها شركتا ميكروسوفت وسيسكو العالميتين .

وفي هذا الخصوص قال صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات ان هذه الاجتماعات غير مقبولة، وان على الشركات الفلسطينية ان تعيد النظر في مثل هذه المؤتمرات والالتفاف الى المصالح الفلسطينية.

وقال صيدم في تصريح لغرفة تحرير وكالة معا انه لا توجد تفاصيل كثيرة حول هذا الموضوع ولكن يجب التنبيه ان مثل هذه المؤتمرات تستخدمها اسرائيل لاعطاء انطباع ان الامور تسير بالمنحى الطبيعي .

وحول امكانية اتخاذ اجراءات بحق هذه الشركات المشاركة قال صيدم ان هذه الشركات عضو في اتحاد انظمة المعلومات الفلسطينية وعلى الاتحاد مراجعة طبيعة عمل مثل هذه الشركات واتخاذ اجراءات بحقها.

ويشار الى ان فرع التقنية المتقدمة مسؤول عن 8 بالمئة من الناتج المحلي الفلسطيني وهناك حوالي 250 شركة فلسطينية في هذا المجال.