الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة ماهر غنيم يزور مدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 18:11 )
بيت لحم - معا - زار وزير الاشغال العامة ماهر غنيم مدينة بيت لحم، وكان في استقباله محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، وذلك لبحث اوضاع بيت لحم ومشاريعها التي تشرف عليها وزارته وعمل جولة على المناطق المهمشة والمستهدفة، ومتابعة الابنية التي تدعمها وتشرف عليها وزارته ومنها مبنى النيابة واسكان الاسرى، والكشف على معاناة المواطنين في القرى المهددة والمهمشة والاراضي المصادرة والمناطق التي تتأثر بجدار الضم والتوسع.

ورحب حمايل بالوزير غنيم، واضعا اياه في صورة اوضاع مدينة بيت لحم، وقضية التسمم الجماعي في منطقة حوسان، وسرقات اغطية المناهل والدربزينات على حواف الطرق من قبل باعة الحديد وسبل ردعهم والبيوت المحاصرة من قبل جدار الضم والتوسع في مناطق بيت لحم والولجة وكريمزان.

كما اكد ان الفلسطيني سجل الرقم الاول في العالم، والذي لم يسبق لاحد ان تعرض لمثل معاناته من قبل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ووضع يده على مصادر المياه وبيعه مرة اخرى للفلسطينيين، ومعاناة المواطن اليومية في سبيل حماية ممتلكاته من قبل الاحتلال الذي يسعى لتجريد اصحاب الحق من حقوقهم ووضعهم تحت الامر الواقع الاسرائيلي، والذي ينص على ان الارض هي ارض اسرائيلية ويجب طرد الفلسطينيين منها.

وشرح غنيم اليات عمل وزارته واهمية الجولات التي تنظمها وزارته لمتابعة تطورات قطاع الاسكان، والدور الحيوي الذي تلعبه الزيارات الميدانية لتحديد احتياجات قطاع الاسكان والمعاناة التي يواجهها سكان مناطق (ج).

واضاف ان وزارته تسعى دائما الى دعم سياسات الاسكان وتطوير قطاعها، والى دعم المناطق المهمشة لتعزيز صمود اهلها والتي تعاني الأمّرين كل يوم من قبل الاحتلال ومستوطنيه الذي يقتلعون ويسرقون ممتلكاته بحماية جنود الاحتلال.

كما تابع غنيم في جولته مبنى النيابة العامة، والذي سيتم تسليمه في الايام القليلة القادمة وزيارة وتفقد المواطنين في المناطق المهمشة والاستماع الى معاناة المواطنين، وبحث سبل دعمهم لتعزيز صمود الاهالي في تلك المناطق برغم الامكانات الصعبة وحرص وزارة الاشغال العامة والاسكان على توفير ما أمكن لرفع معنويات المواطن الفلسطيني في مواجهة التعنت الاسرائيلي، والذي يحاول كل يوم بكل قواه طرد الفلسطينيين ومصادرة ممتلكاتهم.