الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس الجمعة: استمرار الانقسام يهدد بأفدح الأخطار على المشروع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/06/2013 ( آخر تحديث: 14/06/2013 الساعة: 19:40 )
بيروت -معا - اكد القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، ان استمرار الانقسام الفلسطيني الداخلي يعتبرجريمة ترتكب بحق القضية الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في حديث صحفي في الذكرى السادسة للانقسام الفلسطيني الذي قامت به حركة حماس في قطاع غزة ، لافتا إن استمرار حالة الانقسام يهدد بأفدح الأخطار المشروع الوطني الفلسطيني ، داعيا إلى تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق إنهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة ورص الصفوف لمواجه المرحلة القادمة والمهمة من تاريخ القضية الفلسطينية، تحديدا في ظل المنعطف التاريخي الذي تمر به القضية الوطنية ، والتي بات الانقسام اكبر عثرة تقف في طريق تحقيق الحلم الفلسطيني".

وحذر الجمعة من الآثار السلبية المترتبة على التعثر والتباطؤ في مسيرة إنهاء الانقسام ، مشيرا أن إنهاء الانقسام يشكل المدخل من أجل إعادة بناء وتوحيد البيت الفلسطيني الداخلي واستعادة الزخم للحركة الوطنية الفلسطينية كحركة تحرر وطني، لافتا إن هذه المرحلة تتطلب شيئاً بديهياً هو وحدة الشعب ووحدة فصائله وقواه السياسية وقواه الاجتماعية في مواجهة الاحتلال.

وقال ان النزاع على السلطة في ظل العدوان والاستيطان الرهيب، واستمرار تهويد القدس واستمرار الحصار وعمليات الاعتقال تخدم المخططات الهادفة لشطب حقوق الشعب الفلسطيني.

وطالب الجمعة بالاسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني، والتوجه نحو انتخابات ديمقراطية لكافة مؤسسات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير من أجل دمقرطة الحياة السياسية والاجتماعية الفلسطينية ، وهذا يتطلب من كافة القوى والفصائل الفلسطينية، الوقوف عند مسؤولياتها، وتجاوز العقبات التي تحول دون إتمام المصالحة، والابتعاد عن المصالح الحزبية الضيقة وتغليب مصلحة الشعب الفلسطيني على المصالح الفردية والحزبية.