السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة عياد تناشد الرئيس التدخل للإفراج عن أبنائها المحتجزين في مصر

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 17:08 )
غزة- معا - ناشد علي حسن عياد الرئيس محمود عباس وجميع المعنيين بضرورة التدخل العاجل من أجل انهاء معاناة اثنين من أبنائه الذين تم اعتقالهما في السجون المصرية.

وطالب عياد الرئيس بالتدخل للإسراع بتنفيذ قرار ترحيل أبنائه إلى قطاع غزة، مؤكداً أن هناك خطراً كبيراً على حياتهما داخل السجن.

وأكد عياد لـ معا أن ابنه محمد 28 عاماً وضياء الدين 34 عاماً لا ينتميان لأي فصيل سياسي، وليس لهما أي علاقة بالأحداث الداخلية في مصر، وأن محمد متواجد في مصر بغرض الدراسة فهو طالب في جامعة 6 أكتوبر ومقيم في مصر منذ عام 2002، مبيناً أن ضياء الدين مقيم في مصر منذ عام 2006 ويعمل في مجال الاستثمار.

وقال :"يوم السبت 22-6 تم اقتحام شقة ابني محمد والتي يستأجرها من عمه في منطقة المقطم وكان لديه اثنين من أصدقائه المتواجدين في مصر بغرض السياحة وهم من عائلة حجاج، وفوجئوا باقتحام الشقة نتيجة بلاغ كاذب بانتمائهم لحركة حماس وأنهم موجودين في مصر بغرض التخريب".

وأشار إلى أن الشرطة المصرية اعتقلت ابنه واخرين من عائلة حجاج، مبيناً أن ضياء لم يكن موجود في ذلك الوقت وذهب إلى سجن المقطم الذي تم سجنهما فيه ليسأل عن أسباب الاعتقال لهم فاذا بالشرطة تعتقله أيضاً.

وبين عياد أن بعض وسائل الإعلام المصرية اتهمت أبنائه بأنهم مسوؤلين عن الأحداث التي تجري حالياً في مصر رغم وجودهما منذ ما يقارب أسبوعين في السجن، نافياً أن يكون لهما أي علاقة بما يجري أو أي انتماء حزبي.

وذكر عياد أنه بعد التحقيق معهم أثبتت براءة أبنائه وأبناء عائلة حجاج، ورغم ذلك لازالوا متحجزين حتى اللحظة بانتظار تنفيذ قرار ترحيلهم.