الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية دورا يزور مكتبة البلدية

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 14:46 )
الخليل- معا- زار رئيس بلدية دورا د. محمد سمير النمورة مكتبة البلدية إيمانا بأهمية دور الثقافة في رفع المستوى الفكري للمواطنين منوها بأنها الواجهة الحضارية والفكرية التي تعكس أمال و تطلعات المواطنين في المستقبل .

وأشاد النمورة بالدور الذي تلعبه المكتبة في صقل شخصية القارئ و قال " المكتبة هي صرح ثقافي و فكري عظيم و لا غنى عنه لأنه المنارة التي تضئ دروب الظلام و الجهل في عقولنا كما و أن القراءة هي غذاء العقل و نحن في مدينة دورا بحاجة إلى عقول أبنائنا لتطوير المدينة نحو الأفضل " .

من جانبه اكد مدير المكتبة الاستاذ محمد حنتش على أن الكتاب يحافظ على مكانته وما زال هو الأساس في إستسقاء المعلومات على الرغم من التطور التكنولوجي الذي جعل العالم يبدو كقرية صغيرة، و نحن نسعى حالياً إلى توفير مكتبة الكترونية ليكون بمقدرة أي شخص الوصول الى المكتبة في أي وقت بكل سهولة و يسر .

وأشار معتز خلاف خريج الصحافة و الاعلام بان موقع المكتبة هو موقع إستراتيجي لأنه بعيد عن مصادر الضوضاء مما يوفر جواً رائع للمطالعه و القراءة وهذا أمر مهم لخلق إنسجام و تواصل تام بين القارئ و الكتاب ونوه خلاف أن إتساع القاعات مناسب ويلعب دورا في إستيعاب الأعداد الهائلة من القراء لان المكتبة تخدم ما يزيد عن 90 الف مواطن.

وأبدى عمر السويطي طالب التوجيه و الارشاد في جامعة الخليل إعجابه بنوعيه الكتب التي تحتويها المكتبة وأنها تخدم جميع الفئات العمرية، بالاضافة إلى وجود قاعات خاصة للمراجع و أخرى للمطالعة والقراءة .

وتسعى البلدية دورا بحلول نهاية العام على توفير المزيد من الكتب ليصبح عدد الكتب الموجودة في المكتبة أكثر من 10 الاف كتاب و مرجع ، ومن الجدير بالذكر أن المكتبة تقع مقابل نادي أهلي دورا وتفتح أبوابها من الساعة 11 صباحاً حتى 7 مساءً .