الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير مصر ينفي أي تغير على اجراءات دخول فلسطيني الضفة وغزة لمصر

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 14:06 )
بيت لحم- معا - نفى سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية ياسر عمان، مساء اليوم، حدوث أي تغير على اجراءات دخول فلسطيني الضفة وغزة الى جمهورية مصر العربية.

وقال السفير عثمان لـ معا إن إجراءات الدخول إلى جمهورية مصر العربية المتعارف عليها ما زال يعمل بها، وأن الفئة العمرية من الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-40 عاما هم فقط من بحاجة إلى تأشيرة دخول.

وتبين أن ما ذكر على لسان شركات سياحية بوقف تنسيق سفر المواطنين الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية لجميع الأسباب، بناء على قرار مصري، انما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين في سوريا اضافة الى السوريين، لاسباب تتعلق بالجانب المصري.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان وصل لـ معا أن سلطات مطار القاهرة الدولي بدأت بتطبيق إجراءات دخول جديدة على السوريين والفلسطينيين السوريين، والتي تتضمن الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، وتأشيرة وموافقة أمنية مسبقة من السفارة المصرية قبل وصولهم القاهرة، ويشار الى أن التعليمات تطبق على كل السوريين والفلسطينيين السوريين ذكورا وإناثا وكل المراحل العمرية.

وكانت مصر قد حظرت في مرات سابقة دخول الفلسطينيين إلى أراضيها لكنها عادت بعد استقرار الأوضاع وألغت القرار، وسمحت للفلسطينيين فوق سن الاربعين بالدخول دون أيه قيود بينما اشترطت الحصول على تأشيرة لمن هم أقل من هذا العمر.