الأخــبــــــار
  1. اسرائيل: حماس ابلغت مصر بانها غير معنية بتصعيد الاوضاع مع غزة
  2. اصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال حاولا التسلل قرب رفح
  3. اسرائيل تعلن سقوط صاروخ قرب منزل في شعار هنغيف المحيط بغزة
  4. جيش الاحتلال يعلن ان طائراته قصفة 6 مواقع بينها نفق لحماس في غزة
  5. القسام تعلن استخدام المضادات الارضية صوب طائرات الاحتلال
  6. طائرات الاحتلال تستهدف موقعا للمقاومة شرق غزة
  7. نتنياهو: الحادث على الحدود مع غزة خطير وسنرد بالشكل المناسب
  8. مسؤول عسكري إيراني: حزب الله تحول من منظمة فدائية إلى جيش قوي
  9. اصابة 4 جنود 2 بحالة حرجة في انفجار عبوة بدورية جنوب غزة
  10. بلدية الخليل تبدأ بتطبيق خطتها الجديدة لإزالة التعديات
  11. الديمقراطية: لقاء باريس الاقتصادي معاكس لقرارات المركزي
  12. عريقات: سلام واستقرار المنطقة يبدأ بإنهاء الاحتلال
  13. مسيرة في الذكرى 49 لانطلاقة "الديمقراطية"
  14. بيت سوريك تشيّع جثمان الشهيد نمر الجمل بعد احتجاز دام 5 أشهر
  15. البرغوثي: المقاومة الشعبية تتصاعد ضد الاستيطان وجدار الفصل
  16. الشعبية تحذر من العودة للمفاوضات من الأبواب الخلفية
  17. حلحول تشيّع جثمان الشهيد حمزة زماعرة وسط حداد وإضراب شامل
  18. تركيا تقترح على أمريكا انتشارا عسكريا مشتركا بسوريا
  19. دخول شاحنات محملة بالوقود عبر معبر رفح
  20. بحضور الرئيس ابو مازن-جلسة خاصة لمجلس الأمن حول فلسطين الثلاثاء المقبل

بالتعاون مع ميدان- شبكة معا تطلق مدونتها المباشرة (Maanblog)

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 15:32 )
بيت لحم - معا - اطلقت شبكة معا الاعلامية مدونتها المباشرة Maanblog بالتعاون مع مؤسسة ميدان لتوفير مساحة للمواطنين للتعبير عن ارائهم والمشاركة في عملية التغيير المجتمعي من خلال مشاركتهم بمواد اعلامية ونشرها على موقع المدونة.

في هذا الاطار، نفذت شبكة معا الاعلامية خمس مجموعات تدريبية في الضفة الغربية وقطاع غزة استهدفت نحو 100 متدرب ومتدربة من المهتمين بالاعلام الاجتماعي من قطاعات مختلفة، قبيل انطلاق المدونة لتبدأ معا مدونتها بشباب وشابات لهم دراية ومعرفة جيدة بالمدونات.

فقد أعلنت مؤسسة ميدان عن إطلاق الإصدار الجديد من منصة Checkdesk "تْشِك دِسْك" المصممة لمساعدة غرف الأخبار على تغطية الأحداث العاجلة بالاعتماد على المواد المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي؛ وتسهيل عملية التحقق من صحة المعلومات بالتعاون مع الصحفيين المواطنين.

وسيتفرد عدد من الشركاء الإعلاميين المميزين في العالم العربي باستخدام هذا الإصدار من Checkdesk وهم: صحيفة المصري اليوم ومؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية في مصر، ومؤسسة حبر في الأردن، ونهار الشباب ومؤسسة تبادل الإعلام الإجتماعي "SMEX" في لبنان، وشبكة معا في فلسطين، ومؤسسة الأيام السورية.

وتسعى منصة تْشِك دِسْك لتقديم حل متكامل لغرف الأخبار عبر التركيز على ثلاث مناحٍ أساسية: بدايةً، جمع الأخبار، حيث يمكن للصحفيين المحترفين والمواطنين إرسال المواد الإعلامية من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (مثل تويتر، يوتيوب، فليكر، فيسبوك وغيرها الكثير) مباشرة إلى الغرفة الإخبارية. ومن ثم يمكن للصحفيين تغطية آخر الأخبار على مدونة مباشرة بالاستفادة من التقارير الواردة من الشبكات الاجتماعية.

كما يسهل Checkdesk التعاون بين الغرف الإخبارية والصحافة الشعبية على التحقق من صحة المعلومات لأي من المواد الإعلامية الواردة من مواقع التواصل الاجتماعي، مما يمنع انتشار الشائعات ويعزز مصداقية وشفافية التغطية الصحفية لأي حدث عاجل.

وقال كريم راتب، مدير البرمجيات في ميدان: "إن دعم العمل الإعلامي وتعزيز المحتوى العربي على الإنترنت من أولوياتنا في ميدان، ونحن فخورون جداً بالعمل مع شركاء إعلاميين رياديين في المنطقة العربية. بالإضافة لذلك، تشك دسك تطبيق مفتوح المصدر استمراراً لسياسة ميدان بدعم البرمجيات ذات المصادر المفتوحة".

وأضاف إد بايس، الرئيس التنفيذي لميدان: "تكمن أهمية Checkdesk في عملية التحقق من صحة المعلومات، حيث أن شبكات التواصل الإجتماعي تسهل عملية نشر الشائعات والمعلومات المغلوطة. وقد شهدنا أمثلة عديدة على ذلك في الدول التي شهدت ثورات الربيع العربي."

وتقوم مؤسسة ميدان بتطوير منصة تْشِك دِسْك في إطار مشروع متكامل لـ"تطوير صحافة المواطن في الشرق الأوسط" بالتعاون مع الوكالة السويدية الدولية للتنمية (سيدا) وصندوق الشراكات العربية (APPF) ومعهد الصحافة العالمي (International Press Institute).

ويهدف المشروع - بالإضافة إلى تطوير Checkdesk - إلى تدريب أكتر من 1000 مواطن صحفي على أسس الإعلام الإجتماعي وتقصي الحقائق.

وللاطلاع على مدونة معا المباشرة من خلال الرابط التالي: http://www.maanblog.org/
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017