الأخــبــــــار
  1. الامن المصري يعتقل نجل القيادي في فتح نبيل شعث
  2. نقابة الصحفيين تحذر من التعامل مع السفارة الامريكية
  3. إطلاق قذيفة صاروخية من غزة باتجاه المستوطنات
  4. مسافر من نابلس حاول خنق موظف إسرائيلي على معبر الكرامة وتم اعتقاله
  5. الهلال: طواقمنا تنقل إصابة خطيرة جدا بعدد من الطعنات من بلدة العيزرية
  6. مراسل معا: السلطة تتسلم الدفعة الثانية من المصفحات العسكرية من الاردن
  7. الاحتلال يغلق المنطقة الاثرية في سبسطية
  8. مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات غرب سلفيت
  9. مسؤول إسرائيلي: "صفقة القرن" ستبصر النور خلال أسابيع
  10. العراق يتهم اسرائيل بشن غارات جوية على اراضيه
  11. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من الضفة
  12. "التربية" تنهي استعداداتها لافتتاح العام الدراسي الجديد
  13. العميد الشلبي: مباحث رام الله تلقي القبض على المعتدين على أ. أحمد حنون
  14. إيران: صواريخنا تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط
  15. لافروف: سنرد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا
  16. نتنياهو يلمح إلى مسؤولية إسرائيل عن قصف أهداف في العراق
  17. الباراغواي تقرر اعتبار منظمة حزب الله وحركة حماس "منظمات إرهابية"
  18. حماس تهدد بالتصعيد إذا لم يتم تنفيذ التفاهمات بحلول نهاية الاسبوع
  19. مخابرات نابلس تقبض على عصابة أتلفت ممتلكات عامة بالاغوار
  20. الباراغواي تدرج حركة حماس وحزب الله على قائمة الإرهاب

تحت رعاية الرئيس- افتتاح مهرجان ليالي برك سليمان الاول

نشر بتاريخ: 02/08/2013 ( آخر تحديث: 02/08/2013 الساعة: 17:41 )
بيت لحم - معا - استضاف قصر المؤتمرات بالشراكة مع شبكة معا الاعلامية وشركة برك سليمان نخبة من أهم الفنانين العرب والمحليين لإحياء ليالي مهرجان برك سليمان اعتبارا من الاول من اب الجاري وحتى ثالث أيام عيد الفطر السعيد وذلك حفاظا على التراث الفلسطيني ودعما للثقافة والفن.

وفي السياق، قال جورج بسوس مدير عام قصر المؤتمرات ومدير المهرجان:" يسرنا إعلامكم بأن قصر المؤتمرات نفذ حدثاً رائداً على المستوى العربي والمحلي في منطقة برك سليمان منذ بداية شهر رمضان المبارك وسيستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر السعيد تحت عنوان "ليالي برك سليمان"، موضحا ان الفكرة انبثقت من اجل الحفاظ على التراث وتعزيز اهمية برك سليمان والمحمية الطبيعية المجاورة، لإحيائها والدعوة للحفاظ عليها من ناحية، ولجذب الزائرين الفلسطينيين والعرب والمساهمة في تعزيز صورة فلسطين على الخارطة السياحية والثقافية والفنية من ناحية أخرى. مضافا الى ذلك دعم وترويج المنتجات الوطنية والتجار الفلسطينيين.

وأضاف "أن يوم الأول من آب سيكون يوم انطلاق الافتتاح الكبير لمهرجان ليالي برك سليمان وتحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس في قصر المؤتمرات بيت لحم، حيث يتخلل هذه الليالي فعاليات وطنية وأدبية وفنية وثقافية مشوقة ومعرض للمنتجات هو الأضخم في البلاد، في حدث يعد الاول من نوعه في فلسطين، حيث قام رئيس ديوان الرئاسة ومكتبهم في بيت لحم بتقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح الحدث في المعلم الاثري الهام".

وأكد بسوس انه سيتم العمل من خلال هذه الليالي على تشجيع الطبقة الوسطى من رجال الأعمال من خلال على عرض منتجاتهم في هذا المعرض بسعر اقل لتشجيع العائلات على التسوق والتوفير عليهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها، مشيرا انه ومن باب الواجب الوطني تجاه المؤسسات الخيرية سيتم تحديد تذكرة رمزية لدعم هذه المؤسسات.

ومن ناحيته، قال د.حسين الاعرج رئيس ديوان الرئاسة ان هذا النشاط الثقافي الفني الاقتصادي يأتي في منطقة بيت لحم خاصة في برك سليمان ويعتبر نشاطا اقتصاديا ثقافيا يقوم به القطاع الخاص وشركات فلسطينية لها اهمية خاصة لإظهار الاهمية الثقافية والفنية للموقع التاريخي الذي نفخر به جميعا.

واعتبر الاعرج ان هذا الحدث يأتي في وقت يشهد فيه الوضع الفلسطيني حراك سياسي بالتزامن مع اقتراب الاعياد وما يتخللها من انشطة ستؤدي لحركة تجارية في بيت لحم.

واشار ان هناك اهمية لهذا الحدث الذي سيستضيف فنانين عرب سيتوافدون إلى زيارة فلسطين للتعبير عن مؤازرتهم للشعب الفلسطيني.

وسيحيي المهرجان كوكبة من الفنانين الفلسطينيين والعرب يفتتح أولى سهراته الفنان محمد عساف محبوب العرب، وتستكمل السهرات بمشاركة عربية من الفنانيّن الأردنيين حسين السلمان ويوسف عرفات في حين ستكون النجمة العربية الكبيرة أصالة نصري ضيفة حفل الاختتام، كذلك سيشارك نخبة من نجوم فلسطين والعالم العربي وهم الفنان هاني متواسي والفنان عمار حسن والفنان هيثم الشوملي والفنانة سلام أبو آمنة ونجوم برنامج المواهب الغنائية "نيو ستار" جورج ثلجية وماندو جريس ووجدي الشاعر، إضافة إلى مشاركة نخبة من الفرق الفنية الفلسطينية المميزة منها الثلاثي جبران وفرقة سرية رام الله، فرقة صوان مسرح الميدان، فرقة زمن، فرقة DAM، السرك الفلسطيني، وفرقة دلال للفنون الشعبية وعرض للفنانة رنين بشارات.

ونلفت النظر إلى أنه تم إلغاء حفل الفنان الفلسطيني اللبناني فادي أندراوس بسبب رفض السلطات الإسرائيلية إصدار تصريح دخول له إلى فلسطين.

من جهته، أكد رائد عثمان مدير عام شبكة معا الإعلامية، أن هذا الحدث يعتبر الأول من نوعه فلسطينياً ويعكس إصرار الشعب الفلسطيني على الحياة تأكيداً لمقولة الشهيد شاعر فلسطين الأول محمود دوريش: "على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، مؤكداً أن شبكة معا وشركاءها سخرت كل إمكانياتها الإعلامية والفنية والمهنية لتقدم للمجتمع الفلسطيني خصوصاً والعربي عموماً مهرجاناً فنياً بأحدث التجهيزات الفنية والتقنية في الوقت الذي تقدم بالشكر الجزيل لمكتب السيد الرئيس وخص بالذكر مكتب بيت لحم وجميع الوزارات والأجهزة الأمنية والمؤسسات الفلسطينية والجنود المجهولين الذين تطوعوا لإنجاح هذه الفكرة وعلى وجهه الخصوص الوزير حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية وطواقم الوزارة والأخ نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر وكافة العاملين فيها.

ومن الجدير بالذكر ان هذا الحدث جاء برعاية شركة اتحاد المقاولين CCC وشركة المشروبات الوطنية / كوكا كولا وبنك فلسطين المحدود والوطنية موبال والبنك التجاري الفلسطيني. بالإضافة إلى الرعاة في الجانب التكنولوجي شركة" TRANSCEND تخطى الحواجز" وشركة "حضارة".

ويشار ان هذا المهرجان يقام في موقع تاريخي وطبيعي مميز يزيد عمره عن 2000 عام، ويشهد السوق الرمضاني والامسيات الرمضانية التراثية والفنية اقبالاً رائعاً في جو عائلي واجتماعي فريد يجمع الزوار من مختلف المحافظات الفلسطينية ومن داخل الخط الاخضر مع السياح الاجانب.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018