السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية فرنسا الى رام الله اليوم لمساندة جهود المفاوضات

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 09:39 )
القدس - معا - قالت القنصلية الفرنسية في القدس ان وزير الشؤون الخارجية لوران فابيوس ، سيزور اليوم السبت، الأراضي الفلسطينية، وسيجري محادثات مع الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رامي حمدالله. وسيلتقي أيضاً بممثلين عن المجتمع المدني الفلسطيني.

وفي إسرائيل، سيستقبل الوزير رئيس إسرائيل شمعون بيريز. وسيتحادث أيضاً مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، فضلاً عن وزيرة العدل المكلفة بالمفاوضات مع الفلسطينيين، تسبي ليفني، ووزير المالية يائير لابيد، ووزير الجيش موشي يعلون، ووزير الشؤون الاستراتيجية والمخابرات المكلف بالعلاقات الدولية يوفال ستينيتز. كما سيلتقي شيلي ياشيموفيتش، رئيسة حزب العمال الإسرائيلي.

وقالت القنصلية الفرنسية في بيان وصل لـ معا :" ستكون هذه الزيارة مناسبة للوزير لتشجيع محاوريه الفلسطينيين والإسرائيليين على مواصلة المفاوضات المباشرة لصالح السلام التي انطلقت من جديد في نهاية تموز/يوليو. وسيبلغهم بعزم فرنسا على مساندة هذه الجهود وتشجيع التوصل إلى اتفاق ينهي النزاع، في أجواء تتسمبالثقة والحوار.".

واضاف البيان :"ان هذه زيارة ستسمح للوزير أيضاً بتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية مع شركائنا، الذين تربطنا بهم صلات تاريخية وثقافية وإنسانية متينة جدا".

وسيجدد الوزير الفرنسي مساندة فرنسا التامة لتنمية الأراضي الفلسطينية، ولاسيما لبناء دولة فلسطينية قابلة للحياة. كما سيدعو إلى تعميق العلاقات مع إسرائيل، لاسيما في الميدان الاقتصادي.