الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز احرار يعلن اسماء الاسرى المضربين عن الطعام تضامنا مع ابو سيسي

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 12:45 )
نابلس - معا - أعلن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أسماء الدفعة الأولى من سجن إيشل / السبع والذين قرروا الدخول في اضرار مفتوح عن الطعام من فجر الأحد 25/8 تضامنا مع الأسير المهندس ضرار أبو سيسي المعزول والمضرب عن الطعام منذ 8 أيام.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن قراراً أتخده أسرى حماس في أغلب سجون الإحتلال لإسناد اضراب الأسير ضرار أبو سيسي واخراجه من العزل الإنفرادي المتواجد فيه منذ لحظه اختطافه.

وذكر الخفش أن ثمانية أسرى دخلوا الإضراب فعليا عن الطعام في سجن إيشل وتم إبلاغ ادارة السجن بذلك وهو الفوج الأول الذي أطلق عليه الأسرى اسم ( لن نبقيك وحيدا) وهم المجاهد عاصم البرغوثي نجل القيادي عمر المبرغوثي وابن شقيق عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي من مدينة رام الله، وعدي سالم من بيت لحم، واياد البو ، وفادي النمنم من مدنية غزة، ومحمد عبد اللطيف، وعدي سنقرط من القدس، وأنس دويلك ومعاذ مسالمة من مدينة الخليل.

وأشار الخفش أن 15 أسيرا من سجن ريمون سينضمون للمضربين و10 أسرى من سجن نفحة، و3 أسرى من جلبوع وشطه وهداريم.

وذكر الخفش أن أسرى حماس قرروا خوض هذه الخطوه التي سيكون لها ثمن كبير وباهض تضامنا مع زميلهم المأسور ولكونهم قرروا بعد إضراب الكرامة في 17/4/2012 أنهاء العزل الإنفرادي ولن يقبلوا إستفراد مصلحة السجون الإسرائيلية بالمهندس ضرار.

وطالب مركز أحرار جميع المؤسسات الحقوقية ووسائل الإعلام والفضائيات بضرورة إسناد ضرار في إضرابه المفتوح عن الطعام حتى نيل انهاء معاناته مع العزل الإنفرادي.