الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال كوادر من الاخوان وخطط أمنية بشوارع مصر لمواجهة احداث الجمعة

نشر بتاريخ: 30/08/2013 ( آخر تحديث: 30/08/2013 الساعة: 13:12 )
العريش - معا - اعتقلت قوات الامن المصرية ثمانية من كوادر الاخوان المسلمين، اثر مداهمة الامن لتجمع للاخوان بحي المساعيد غرب العريش حيث وقعت اشتباكات عنيفة اصيب خلالها احد الكوادر المطلوبة للامن.

وصرح مصدر أمني مصري لمراسل معا في العريش ان قوات الشرطة خرجت في حملة امنية لمداهمة تجمع للاخوان حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين اصيب خلالها قيادي اخواني بطلق ناري بالبطن بينما القي القبض على 8 مطلوبين متهمين بالهجوم على المقرات الامنية وتمويل مسلحين بسيناء لضرب الامن.

وفي ذات السياق، صرح مصدر عسكري مصري لمراسل معا ان قوات الجيش والشرطة المصرية قد رفعتا حالة الطوارىء الامنية القصوى بجميع ارجاء مصر خاصة بالقاهرة وسيناء لمواجهة اية اعمال عنف محتملة من قبل الاخوان المسلمين خلال التظاهرات التي دعوا اليها اليوم الجمعة.

وتتوقع الاوساط الامنية المصرية وقوع اعمال "عنف" موسعة بمصر تتركز بالهجوم على المقرات الامنية واشعال الحرائق في المنشآت الاستراتيجية واحداث فوضى بمصر، وقد وضعت قوات الجيش اكثر من خطة عسكرية لاحداث متوقعة الجمعة.

وكانت قد اصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا عاجلا اذاعه المتحدث باسم الداخلية اللواء عبد الفتاح عثمان اكد خلاله على جاهزية الداخلية وقوات الشرطة لمواجهة اية خروقات او خروج عن السلمية من قبل تظاهرات الاخوان المسلمين الجمعة.

واكد اللواء عثمان ان الداخلية ستتصدى بكل حزم وقوة لمحاولات التأثير على الامن العام او التعدي على المنشآت الشرطية او الدينية.

وشدد بيان الداخلية بأن الشرطة ستستخدم الذخيرة الحية وفقا للقانون والدفاع عن النفس حال استخدام الاخوان المسلمين للسلاح وان الداخلية حريصة على حماية الوطن حتى تتحقق كامل مكتسبات الثورة.