الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تشرع بإقامة منطقة عازلة قرب حدود غزة

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 20:39 )
القاهرة- معا - شرع الجيش المصري باقامة منطقة عازلة على طول الحدود مع قطاع غزة بعرض 500 متر لمنع التهريب والسيطرة على الانفاق، حسب ما أفادت مصادر سيادية مصرية لـ وكالة معا.

وتلقى سكان المنطقة الحدودية من الجانب المصري تحذيرات من الجيش بضرورة اخلاء منازلهم، في وقت دمر الجيش 13 منزلا في حي الصرصورية بعد اكتشاف فوهات انفاق بداخلها، كما شرعت جرافات ضخمة بإزالة الاشجار الكثيفة المنتشرة على الحدود برفح.

ويتسبب اقامة المنطقة العازلة في تهجير عدد من التجمعات السكنية القريبة من الحدود في مناطق صلاح الدين والبراهمة وكندا والبرازيل والصرصورية وغيرها، وهو ما دفع عشرات المواطنين من أصحاب هذه المنازل للتظاهر اليوم واشعال اطارات السيارات احتجاجا على نية السلطات ترحيلهم.
|235861|
وقالت المصادر السيادية المصرية لـ معا إن الحملة الأمنية التي ينفذها الجيش المصري قرب الحدود، نجحت بتدمير غالبية الانفاق المنتشرة على طول الشريط الحدودي والموجودة في مناطق خالية وزراعية، بينما يواجه الجيش صعوبة في كشف الانفاق المحفورة من داخل بيوت مهربين على الحدود برفح.

وسبق أن اعلن المتحدث العسكري المصري العقيد أحمد محمد علي أن الجيش دمر 343 نفقا بين مصر وقطاع غزة، علاوة على غلق البحر الحدودي بين مصر والقطاع برفح، ومنع الصيد في هذه المنطقة بهدف السيطرة على عمليات التسلل عبر مياه البحر.
|235860|