الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم جلسة خامسة .. هل فقدت امريكا السيطرة على جلسات المفاوضات ؟

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 15:21 )
بيت لحم - تقرير معا - تنعقد اليوم جلسة تفاوضية خامسة بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي في مكان غير معلن تواصلا للجلسات الاربع الماضية فيما يبدو ان الملفات الخطيرة والنهائية لم يتم التطرق اليها بعد . وان الجلسات لا تزال حبيسة الظنون الامنية الاسرائيلية وقلق الدولة العبرية من تداعيات الحرب على سوريا .

الرئيس الامريكي يضغط بقوة على الرئيس عباس لاقناعه بلقاء منفرد مع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو هذا الشهر في مكان خارج البلاد .

وعن مصادر ثقات ان جلسات المفاوضات تشهد سوء ادارة واضحة حيث فقد الامريكيون السيطرة على جداول الجلسات وصارت اسرائيل تفرض جداول امنية عوضا عن الملفات السياسية اللازمة ما يجعل المفاوضات تراوح مكانها.

يشار الى ان جميع المتحدثين والقادة الفلسطينيين والاسرائيليين يرفضون التعقيب او الحديث للصحافة عما يحدث في المفاوضات بناء على طلب وزير الخارجية الامريكي جون كيري، وتعيش الصحافة هذه الايام على ما يجري تسريبه على لسان مصادر غربية واوروبية.

الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله كان اكد اول امس ان اطلاق سراح الدفعة الثانية من الاسرى القدامى سيكون في نهاية شهر ايلول الجاري

وكان الرئيس محمود عباس قد قال في اجتماع للمجلس الثوري لحركة فتح امس الاثنين، إنه حتى الآن لم يحدث سوى استعراض للمواقف، اي عرض الموقف الإسرائيلي والرد عليه بالموقف الفلسطيني، وانهم ما زالوا ينتظرون الفترة من 6 إلى 9 أشهر.