الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستعدادت مستمرة لافتتاح مهرجان العنب الفلسطيني 2013 في حلحول

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 21:28 )
الخليل - معا - تجري الاستعدادات على قدم وساق في شمال الخليل لافتتاح مهرجان العنب الفلسطيني 2013، والذي سيقام في ساحة بلدية حلحول يوم الأحد الموافق: 29/9/2013. وسيتم خلاله عرض جميع أصناف ومنتجات العنب التي تمتاز بها محافظة الخليل وتعتاش منها المئات من العائلات.

مهرجان العنب الفلسطيني 2013، الذي يحمل اسم "الشهد في عنب الخليل"، يهدف لتسليط الأضواء على المنتج الزراعي الفلسطيني من الناحية التاريخية والإنسانية والوطنية في ظل الهجمات الشرسة على محصول العنب من قبل الإسرائيليين.

وفي هذا السياق قالت اللجنة التحضيرية المنظمة للمهرجان بان قرابة 40 مزارعاً من محافظتي الخليل و بيت لحم سيشاركون في المهرجان و سيعرضون اصناف العنب المختلفة بالإضافة الى منتجات عدد من الجمعيات النسوية والحرف والمصنوعات اليدوية . و سيقام على هامش المهرجان العديد من الفقرات الشعبية والفنية.
|238860|
وأشارت اللجنة التحضيرية إلى أنه سيتم تقديم جوائز وهدايا للمزارعين المشاركين في المهرجان، اضافة الى أنه سيتم إطلاق شعلة المهرجان من منطقة البقعة وستجوب جميع أنحاء محافظة الخليل بهدف الحشد الجماهيري للمشاركة في مهرجان العنب.

ويذكر أن اللجنة التحضيرية للمهرجان مكونة من: محافظة الخليل، وزارة الزراعة- مديرية زراعة الخليل، وزارة الثقافة، غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل، غرفة تجارة وصناعة الخليل، جامعة الخليل، جامعة القدس المفتوحة، بلدية الخليل، بلدية حلحول، بلدية بيت أمر، مجلس العنب والفواكه الفلسطيني، اتحاد لجان العمل الزراعي، الإغاثة الزراعية- فرع الجنوب، مركز أبحاث الأراضي، مركز الخدمات الزراعية، نقابة المهندسين الزراعيين الفلسطينيين، لجنة اعمار الخليل، الجمعية التعاونية للتصنيع والتسويق الزراعي، جمعية السنابل التعاونية.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة صفحة المهرجان عبر الفيسبوك: http://www.facebook.com/PalGrapesFestival2013.
|238859|