الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي لمعا: مقتل جندي لا يعطي اسرائيل الحق بالتنصل من التزاماتها

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 13:49 )
نيويورك - موفد معا - لم يستبعد وزير خارجية فلسطين الدكتور رياض المالكي ان يعقد لقاء بين الرئيس عباس ونظيره الرئيس الايراني روحاني على هامش انعقاد الجمعية العامة في الامم المتحدة.

وحول مقتل الجندي الاسرائيلي قال المالكي ان هذا لا يعد مدعاة للتنصل من استحقاق السلام ولا باي شكل من الاشكال.

وفي لقاء مع موفد معا قال المالكي ان رسالة فلسطين هذا العام للعالم من بندين اثنين ؛ الرسالة الاولى هي شكر وامتنان لغالبية الدول في العالم والتي صوتت لفلسطين كدولة غير عضو وايصال اشارة مهمة لها بان قضية فلسطين لم تنته بتصويت دول العالم للدولة وانما قد بدأت للتو.

والرسالة الثانية لفلسطين هي ان فلسطين ملتزمةبالتفاوض وانجاح الجهد الامريكي لانهاء الاحتلال وانه ورغم التزامنا فان اسرائيل تفعل على الارض ما يعطل ذلك.

وردا على سؤال قال المالكي ان الادارة الامريكية لم تقترح عقد لقاء قمة بين ابو مازن ونتانياهو لان مثل هذا الامر يحتاج الى تحضيرات طويلة وتنسيق وتذليل عقبات على الارض . واعتبر المالكي ان لقاء ابو مازن نتانياهو الان سابق لاوانه.

وردا على سؤال الزميل ناصر اللحام حول الدفعة الثانية من الاسرى والمتوقع اطلاق سراحهم في 29 الشهر الجاري قال وزير الخارجية ان الاتفاق كان واضحا وملزما للطرفين . اما حول تصريحات ليبرمان ضد السلطة ورئيسها فقال المالكي انها لا تستحق الرد ومثلها تصريحات اخرين مثل ارئيل والكين واردف يقول ان على نتانياهو ان يضبط بيته الداخلي.
|239658|