الأخــبــــــار
  1. إيران: "مستعدون لحرب شاملة مع الولايات المتحدة"
  2. جالانت: تشير التقديرات إلى أن إسرائيل قريبة من تنفيذ حملة عسكرية بغزة
  3. مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شرق السواحرة
  4. الطقس: الحرارة ادنى من معدلها السنوي
  5. قتيل و5 جرحى بإطلاق نار جنوب شرقي كندا
  6. الاحتلال يقتحم كفل حارس ويعتقل 4 شبان
  7. مستوطنون يهاجمون منازلا بالحجارة شرق الخليل
  8. إسرائيل تزعم إحباط تهريب أسلحة من الحدود اللبنانية
  9. 46 اصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في العيزرية
  10. ليبرمان يستبعد اجراء جولة انتخابات ثالثة
  11. إسرائيل تعلن دعم إثيوبيا وتكشف عن اتفاقيات جديدة
  12. مصرع الشاب عقاب مسلم من نابلس اثر سقوطه أثناء العمل في مدينة رام الله
  13. مراسلنا: آليات الاحتلال تتوغل شرق بيت حانون
  14. نتنياهو يلمّح بتورط المُعارضة في تقرير التجسس
  15. "حماس" تدعو السعودية للإفراج عن أحد قيادييها
  16. كرينبول: حملة غير مسبوقة ضد وجود "الاونروا"
  17. تقرير: جهات استيطانية مولت حملة مقاطعة "العرب" للانتخابات
  18. إصابة العشرات بالاختناق في العيسوية
  19. الاحتلال ينقل 3 أسرى من سجن "ريمون" ويعزلهم
  20. مصرع طفل 9 سنوات غرقا في العيزرية والشرطة والنيابة تحققان

مركز نرسان يعقد عددا من اللقاءات وورش العمل

نشر بتاريخ: 27/09/2013 ( آخر تحديث: 27/09/2013 الساعة: 18:10 )
الخليل - معا - عقد مركز نرسان الثقافي وبالتعاون مع مؤسسة ملتقى الطلبة وضمن مشروع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للمواطنة والإصلاح والممول من المساعدات الشعبية النرويجية عددا من الورش واللقاءات التثقيفية.

جاء ذلك بحضور عدد من موظفي ومتطوعي المركز ووهدفت هذه الورش إلى تحقيق مجموعة من القضايا المطلبية للقطاع الشبابي في فلسطين، من خلال تشكيل ائتلاف ضاغط من المؤسسات القاعدية من اجل تحقيق الأهداف والقيم المشتركة لتعزيز الهوية الوطنية والانتماء الفلسطيني لنيل الحرية والاستقلال وللمساهمة في إنهاء الانقسام وتعزيز دور الشباب في الحياة العامة.

وافتتحت اللقاءات بكلمة ترحيبية من مديرة البرامج والمشاريع في المركز فلسطين أبو حميد والتي تحدثت بشكل مختصر حول أهمية هذا النوع من المشاريع، والتي تساهم في تعزيز العلاقات المؤسساتية، والتأكيد على مبدأ المشاركة المجتمعية بين المؤسسات والعاملين فيها والأطر التنظيمية من اجل النهوض بمؤسسات المجتمع المحلي والتأثير على صانعي القرار من اجل دعم قضايا الشباب والمرأة وتعزيز فكرة الائتلاف المؤسساتي بين مختلف القطاعات.

وقد استضاف المركز في إحدى اللقاءات عضو إقليم حركة فتح في مدينة يطا ومسؤول العلاقات الخارجية اياد المصري الذي تحدث حول تاريخ الحركة وتوجهاتها، ودور الشباب الفلسطيني في اعادة اللحمة لاطياف الشعب الفلسطيني وضرورة التوجه من اجل دعم الشباب في كافة المجالات.

وفي لقاء مع الدكتور جمال بحيص ممثل الجهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي استهل حديثه عن أهمية العمل الشبابي، ودور الشباب في العمل المجتمعي، وأشار ان لكل تنظيم افكاره الخاصة ولكنها تهدف الى استقلال فلسطين.

وتحدث خليل حوشية عن دور حركة فتح في خدمة الطلاب والشباب، وبين دور الشبيبة الفتحاوية في مساعدة الطلاب والشباب عن طريق تقديم الخدمات وحل المشكلات التي تواجههم.

وفي لقاء مع عيسى أبو الدبس ممثل الجبهة الديمقراطية في فلسطين تحدث عن دور الشباب وأهميته على المدى البعيد، والظروف الصعبة التي يعيشها الشباب في ظل التراكمات الشعبية والاقتصادية ودور الشباب بكل الحركات والقوى السياسية، وقال انه سقط من صفوف الحركات الطلابية العديد من الشهداء وذلك لخدمة الحركة الوطنية وتمثيلها خير تمثيل.

كما عقد المركز عددا من اللقاءات التثقيفية حول بعض الأمور الصحية والاجتماعية للشباب في مدينة يطا، حيث عقد لقاء مع مسؤولة برنامج المرأة والطفل في مديرية الشؤون الاجتماعية رائدة الدراويش التي تحدثت حول عدد من الأمور الصحية التي تهم المرأة ومواضيع تتعلق بالرعاية الصحية والاجتماعية للأطفال، كما استضاف المركز أيضا الدكتور رام اقديمات الذي تحدث عن عدد من الأمور الصحية وطرق الوقاية الأولية من الإمراض.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018