الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة شابين في اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال لمدينة البيرة

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 09:23 )
رام الله - معا - أصيب شابان بالرصاص المطاطي، أحدهما في الرأس، والآخر في الظهر خلال مواجهات اندلعت في ضاحية الجنان في مدينة البيرة، ونقل الشابين إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

وأكدت مصادر طبية أن الشاب شادي محمد خليل (20) عاماً، اصيب برصاص مطاطي ووصفت حالته بالمتوسطة، وكذلك الحال بالنسبة للشاب الآخر الذي لم تعرف هويته بعد وأنه يخضع للعلاج داخل المستشفى.

ولا تزال المواجهات العنيفة تندلع لغاية اللحظة بين الشبان وقوات الاحتلال في ضاحية الجنان، حيث تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي نحو الشبان.

على صعيد آخر، قالت مصادر أمنية أن مستوطنا أطلق النار من مسدسه نحو جبل الطويل دون أن تسجل إصابات في المكان.

وأعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء السبت، منطقة بلدية البيرة منطقة عسكرية مغلقة، وتمنع تجول المواطنين، فيما تنتشر قوات كبيرة جداً من جيش الاحتلال في المنطقة.

ورغم التواجد المكثق لجيش الاحتلال، إلا أن مواجهات سجلت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو حتى اعتقالات، وتفرض قوات الاحتلال طوقاً مشدداً على أجزاء عدة من البيرة وتمنع تحرك المواطنين بالسيارات أو حتى على الأقدام.

وقال شهود عيان لمراسل "معا" إن هناك تواجداً مكثفاً لجيش الاحتلال في وسط البيرة وفي منطقة وسطح مرحبا ومقبرة البيرة القديمة وحي الجنان، حيث تقوم هذه القوات بتفتيش البيوت والتنكيل بأصحابها.

كما تتواجد قوات الاحتلال بشكل مكثف جداُ في منطقة جبل الطويل المطل على مستوطنة "بساغوت".