الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح : وعد بلفور جريمة ضد الانسانية ابتدأ مأساة ونكبة شعبنا

نشر بتاريخ: 01/11/2013 ( آخر تحديث: 01/11/2013 الساعة: 20:03 )
فتح : وعد بلفور جريمة ضد الانسانية ابتدأ مأساة ونكبة شعبنا
رام الله - معا - جددت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" رفضها المطلق لوعد بلفور، وتعتبره جريمة ضد الانسانية وظلما تاريخيا اوقعته قوة استعمارية انتدبت على فلسطين، فأحدثت انقلابا جغرافيا وسياسيا في المنطقة.

وجاء في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة بمناسبة الذكرى السادسة والتسعين لوعد بلفور المشئوم المصادف في الثاني من تشرين الثاني /نوفمبر من كل عام :" ان وعد بريطانيا الاستعمارية الذي اعطى ما لا يملك لمن لا يستحق حينها قد شكل اشارة للحركة الصهيونية لاغتصاب أرضنا ووطننا التاريخي والطبيعي فلسطين، وابتداء مأساة ونكبة الشعب الفلسطيني".

وأضافت الحركة:"مازالت آثار هذا الوعد كبركان مدمر قابل للانفجار بأي لحظة وقد يحرق المنطقة مالم تعود بريطانيا اولا ومعها دول كبرى عن هذا الظلم بمواقف عملية تبدأ بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة، وحق اللاجئين بالعودة وفق قرارات الشرعية الدولية، وقيام دولة فلسطينية بعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران من العام 1967".

واعتبرت فتح ازدواجية المعايير والتعامل مع دولة الاحتلال ( اسرائيل ) كدولة فوق القانون، منهجا يكرس هذه الجريمة ضد الانسانية بحق الشعب الفلسطيني، مع واقع الاحتلال والاستيطان القائم على حساب أرض وحرية شعبنا.

وأكدت فتح استمرار نضالها بمقدمة جماهير الشعب الفلسطيني ومواجهة المشروع الصهيوني الاحتلالي الاستيطاني، بوسائل المقاومة الشعبية المشروعة، وتمسكها بالحقوق والثوابت الوطنية حتى تحقيق أمل العودة والحرية والاستقلال على أرض دولة فلسطين ذات السيادة بعاصمتها القدس الشريف".