الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الفنية الدوائية تصادق على توصيات لجنة التسعير الدوائية

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 21:52 )
رام الله - معا- عقد وزير الصحة د. جواد عواد إجتماعا ظهر اليوم الاحد في مقر الوزارة مع اللجنة الفنية الدوائية وذلك لدراسة ومناقشة توصيات لجنة التسعير الدوائي والتي تم رفعها للجنة الفنية الدوائية للمصادقة عليها وذلك بحضور وكيل الوزارة د. عنان المصري وأعضاء اللجنة الفنية الدوائية.

وكانت الجلسة السابقة للجنة التسعير الدوائي والتي عقدت في أيلول الماضي قد إفتتحت أعمالها بإستعراض أسعار الاصناف الدوائية المستوردة من الخارج لعدد من الشركات الفلسطينية المستوردة للأدوية ومقارنتها بأسعار الادوية في إسرائيل.

ووصت اللجنة بإعادة العمل بالمادة 17 من تعليمات التسعير الدوائي والتي تنص على أنه يجب أن لايزيد سعر أي دواء للجمهور الفلسطيني في فلسطين والذي يحمل نفس العلامة التجارية عن سعره في أقرب دولة مجاورة.

وتم إقرار هذه التوصية وعليه فإنه سيتم تطبيقها لمدة عام يتم خلاله مراجعة تعليمات التسعير الدوائي من خلال خبراء خارجيين إضافة الى وزارة الصحة والجهات المعنية ذات العلاقة.

كما وأقرت اللجنة الفنية الدوائية إعطاء مهلة شهر واحد من تاريخه لموردي الادوية لتصبح أسعار هذه الادوية التي يستوردونها للجمهور الفلسطيني لا تزيد عن سعرها في إسرائيل بأي حال من الاحوال حيث أبدى إتحاد موردي الادوية تحفظهم على القرار.

ومن الجدير ذكره بأن عضوية اللجنة الفنية الدوائية تشمل وزير الصحة كرئيس للجنة ونقابة الاطباء ونقيب الصيادلة ووزارة الاقتصاد الوطني وإتحاد المورديين وإتحاد الصناعات الدوائية إضافة الى المستشارة القانونية ومدير عام الصيدلة ومدير التسجيل الدوائي في وزارة الصحة.