الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة والعرب.. الى الامم المتحدة واليونسكو من جديد

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 12:17 )
بيت لحم- تقرير معا - اتفقت الدول العربية والسلطة بالعمل معا خلال الاسابيع المقبلة لطرق ابواب كافة المحافل الدولية على راسها الجمعية العامة للامم المتحدة واليونسكو لوضع ممارسات اسرائيل على طاولة البحث .

وأعلنت الجامعة العربية انها ستعقد اجتماعات خاصة خلال الاسابيع المقبلة لبحث الشان الفلسطيني وما تتعرض له الاراضي الفلسطينية والقدس من اجراءات تهويدية خطيرة .

وقالت الجامعة عقب كلمة القاها وزير الخارجية رياض المالكي انها سوف تنتهز اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة واستغلال منظمة العمل الاسلامي واليونسكو وان يجري العمل كمجموعة عربية على كافة المستويات ضد ممارسات الاحتلال .

وقال وزير الخارجية رياض المالكي،إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، أن يتم عقد جلسة لوزراء الخارجية العرب على هامش القمة العربية الإفريقية في الكويت للحديث عن المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى وبالقدس والأراضي الفلسطينية بشكل عام، لكي نحدد ما هي الخطوات القادمة الواجب على العرب اتخاذها من أجل الدفاع عن القدس والأقصى

وطالب المالكي في كلمته امام اجتماع وزراء الخارجية العرب حول سوريا في القاهرة الدول العربية بوقفة رسمية وشعبية عربية جادة في وجه ممارسات اسرائيل لا سيما المتعلقة بالمسجد الاقصى .

واضاف" نأمل في وقفة جدية لإنقاذ الأقصى ضد عمليات التهويد...فخطة إسرائيل لتهويد الأقصى تمنع عمل أي ترميم له إلا بموافقة المفوض اليهودي وتشمل خطة إسرائيل لتهويد الأقصى إقامة صلوات يهودية فيه"

واضاف المالكي ان إسرائيل تقوم بتقسيم المسجد الأقصى زمنياً ومكانياً على تهويده تحت اسم جبل الهيكلوان ما تقوم به إسرائيل من تهويد سيؤدي إلى تهجير آلاف المقدسيين خارج القدس

ووزع المالكي كتيبا على المشاركين يشرح فيه ممارسات اسرائيل في الضفة الغربية والقدس ...وقال " وصل الاستهتار الإسرائيلي بمواقف الدول العربية إلى حد الإهانة".

ياتي ذلك عقب اعلان اسرائيل عن بناء الاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس وبناء جدار على طول الحدود الاردنية .

ويقول مسؤولون فلسطينيون ان المفاوضات الجارية بين الطرفين لم تحقق اي نتائج.

وينوي وزير الخارجية الامريكي جون كيري زيارة رام الله الثلاثاء المقبل للقاء الرئيس ابو مازن. لبحث العقبات التي تواجه المفاوضات .

واعلن كيري الاحد من القاهرة انه متفائل بشان عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. مشيرا الى انه يتوقع تقدما في المفاوضات خلال الأشهر المقبلة.