الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مبادرة "سحابة أمل" في المناطق المهمشة صحيا بالشمال

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 07/11/2013 الساعة: 18:12 )
نابلس - معا - اطلق عدد من طلبة كلية عندليب العمد للتمريض والقبالة التابعة لجمعية الاتحاد النسائي في نابلس مبادرة بعنوان "سحابة أمل" تستهدف بعض المناطق المهمشة التي تحتاج إلى الدعم والمساندة على الصعيدين الصحي والطبي.

ويأتي هذا المشروع التابع لمؤسسة انجاز فلسطين بالتعاون مع شركة "كوكا كولا"، ضمن مسابقة لطلبة الجامعات والكليات لتعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى الطلبة، حيث يتعرف المشاركون على أوجه القصور في مجتمعاتهم والتجاوب معها من خلال تخطيط وتنظيم مشاريع تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية.

وأشار مدرب التنمية البشرية مخلص سمارة المشرف على المبادرة إلى انها في بدايتها ستستهدف عددا من قرى وادي المالح المهمشة في الأغوار الشمالية التي تعاني من تدني في الخدمات الطبية والصحية، حيث سيقوم الطلبة بتنفيذ يوم طبي لاكثر من منطقة سكينة هناك بهدف التخفيف من معاناة المواطنين.

وأوضحت المنسقة الإعلامية للمشروع الطالبة نيرمين عطوي أنه تم تقسيم الطلبة إلى لجان لتسهيل العمل وتسريعه، حيث تشكلت العديد من اللجان منها اللجنة الإعلامية ولجنة المستلزمات ولجنة التنسيق مع المؤسسات ذات الصلة.

وأشارت عطوي إلى أنهم عقدوا عدة لقاءات مع العديد من الجهات الرسمية في محافظة نابلس منها ممثلين عن محافظة نابلس والبلدية بهدف شرح فكرة المبادرة على أمل ان يكون هناك دعم لهذا المشروع بكافة أشكاله.

بدورها، لفتت عضوة اللجنة الإعلامية تقوى خالد إلى أن الحدود الجغرافية لتطبيق المبادرة وان كانت في بدايتها ستستهدف قرى وادي المالح، إلا انها لا تقتصر على بقعة جغرافية معينة وأن حصل وفازت المبادرة فسوف يتم تعميمها لاكثر من منطقة جغرافية سواء في نابلس او خارجها.

وأضافت ان اللجنة الإعلامية التقت وزارت عددا من المؤسسات الصحفية، حيث جرى لقاء إذاعي مع راديو "حياة أف أم" في نابلس، والتنسيق مع مراسل قناة القدس في الضفة الغربية الصحفي سامر خويرة للمساهمة في إنجاح الفكرة، التي سيكون لها مردود وأثر ملموس على واقع تلك المناطق التي تعاني من إهمال كبير في المجال الصحي.

يذكر ان مؤسسة انجاز فلسطين هي مؤسسة مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني تهدف الى مساعدة الشباب في تطوير مهاراتهم وتعزيز الفرص الاقتصادية لديهم.