الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناجي يبحث مع الملحق التجاري الصيني ترتيبات زيارة وفد صيني الى فلسطين

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 14:51 )
رام الله- معا- بحث وزير الاقتصاد الوطني د جواد ناجي، اليوم الأربعاء، مع المحلق التجاري في السفارة الصينية السيد تساو مين تشوان التحضيرات الجارية لزيارة نائب وزير التجارة الصيني لي جين زاو والوفد المرافق له الى دولة فلسطين المقررة يوم الاحد الموافق 17/11/2013.

وأكد الوزير ناجي خلال اللقاء الذي عقد، بمقر الوزارة، على اهمية الزيارة في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري يينهما اضافة الى بحث امكانية اعطاء افضليات تجارية عند تصدير بعض السلع الفلسطينية التي يحتاجها السوق الصيني.

وشدد الوزير ناجي على ان موضوع خريجي الجامعات العاطلين عن العامل سيكون احد اهم القضايا التي سيناقشها الاجتماع المرتقب من خلال امكانية تخصيص صندوق لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي من شانها المساهمة في تشغيل الخريجين، وزيادة النمو ألاقتصادي، وخلق فرص عمل.

وأضاف الوزير ناجي" نحرص على تأسيس مجلس اعمال مشترك بين رجال الاعمال الفلسطينيين ونظرائهم الصينيين يساهم في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية، والعمل على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والحصول على دعم صيني في مجال الصناعة والاستثمار.

بدوره اكد المحلق التجاري الصيني على موقف بلاده في تقديم كل اشكال الدعم للشعب الفلسطيني والعمل على توطيد علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع دولة فلسطين، وتنفيذ مشاريع من شانها أن تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الى الامام.