الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا يعقد اجتماعاً موسعاً لمنظماتها القطاعية حول حملة الضمان الاجتماعي

نشر بتاريخ: 07/11/2013 ( آخر تحديث: 07/11/2013 الساعة: 09:50 )
قلقيلية - معا - عقدت قيادة منظمات فدا الشبابية والعمالية والنسائية اجتماعاً لها في مدينة قلقيلية بحضور أعضاء اللجنة المركزية لـــ"فدا" محمد العاروري، وعقاب أبو غازي، وأمين نزال.

في بداية الاجتماع رحب أمين نزال أمين سر حزب فدا في المحافظة وعضو اللجنة المركزية بالحضور متحدثاً عن أهمية الضمان الاجتماعي.

بدوره أكد محمد العاروري على الحق في الضمان الاجتماعي لكافة العاملين في القطاع الخاص والأهلي محملاً السلطة مسؤولية تجميد العمل التأمينات الاجتماعية الذي أقر من قبل المجلس التشريعي والشهيد الراحل أبو عمار عام 2003، مؤكداً على أن القوانين هي أحد أشكال السيادة الفلسطينية كما وأن الضمان الاجتماعي هو جزء من الحماية الاجتماعية للمواطنين وضمن مسؤولية السلطة الوطنية.

وطالب العاروري بأن يتم إقرار قانون الضمان الاجتماعي اخذين بعين الاعتبار اتفاقية منظمة العمل العربية والدولية بخصوص الضمان الاجتماعي وأن يتضمن القانون إنشاء مؤسسة للضمان الاجتماعي وصندوق مستقل إدارياً ومالياً عن السلطة.

كما أشار عقاب أبو غازي بأن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات وورش العمل تمهيداً لحملة إقرار قانون الضمان الاجتماعي الذي أعلنت عنه منظمة التضامن العمالية وبمشاركة اتحاد شباب الاستقلال واتحاد العمل النسوي.