الأخــبــــــار
  1. دويك لـ معا: ما يحدث في غزة يمثل انتهاكات غير مسبوقة
  2. الجامعة العربية: لا تسوية نهائية دون الوحدة الفلسطينية
  3. فتح: مشكلة حماس مع كل الشعب وليست معنا
  4. "حقوق الإنسان" يدين انتهاكات الاحتلال في فلسطين
  5. التعاون الإسلامي تدين قرار الاحتلال حول باب الرحمة
  6. الشعبية تقاطع الحراك البحري المقرر غدا
  7. مصرع المسن قدر أبو كرش متأثراً باصابته في حادث سير بالسموع قبل أيام
  8. الشعبية لـ معا: الافراج عن عدد من المعتقلين على خلفية حراك "بدنا نعيش"
  9. إصابة شاب شرق خانيونس بالقدم أثناء مشاركته في الإرباك الليلي
  10. نادي الأسير:توتر شديد في معتقل ريمون وأنباء عن حرق غرفة بأحد الأقسام
  11. غزة- مسلحون يعتدون بالضرب على الناطق باسم فتح عاطف ابو سيف
  12. النواب الاردني يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني من اسرائيل وطرد سفيرهم
  13. نتنياهو يهدد بهدم منزل منفذ عملية سلفيت وبناء وحدات استيطانية في ارئيل
  14. معبر رفح يعمل باتجاه واحد غدا لعودة الفوج الاول من المعتمرين
  15. الاحتلال يعتقل شابين على المدخل الشمالي لبلدة الزاوية غرب سلفيت
  16. تحديث- مصادر اسرائيلية تراجعت عن نبأ استشهاد منفذ عملية "ارئيل"
  17. جامعة فلسطين الأهلية تعلن 10 نيسان موعداً لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة
  18. أيزنكوت: حزب الله ينوي تنفيذ عملية تسلل ألاف الجنود للسيطرة على الجليل
  19. أيزنكوت: حزب الله يعتزم التسلل إلى إسرائيل بآلاف الجنود
  20. إدارة سجن "ريمون" تنقل أسرى قسم 1 إلى 7

برعاية معا والاتصالات- افتتاح أسبوع اكسبوتك الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 12:50 )
رام الله - معا - أعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينة- بيتا، المهندس حسن القاسم، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي العاشر - اكسبوتيك 2013 بين رام الله وقطاع غزة، برعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وبرعاية إعلامية من شبكة معا.

وجاء إعلان القاسم هذا خلال مؤتمر صحفي عقده القاسم برفقة الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، عمار العكر، ومدير عام بيتا، د. مشهور أبو دقة.

وأكد م. القاسم على أن فعاليات اكسبوتيك ستبدأ في الفترة بين 15-18\12 في كل من مدينة رام الله وغزة، حيث سيكون مؤتمر اكسبوتك في رام الله على مدار يومين (15-16\ 12) وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين وممثلين عن مؤسسات حكومية بالإضافة إلى قياديين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومتحدثين وشركات من دول عربية وأجنبية.

وأوضح م. القاسم على أن الأسبوع التكنولوجي يأتي بدورته العاشرة للتأكيد على العمل الدؤوب والتخطيط نحو المستقبل في قطاع التكنولوجيا، والتأكيد على دور التعليم في بناء القطاع والريادة بالإضافة إلى ربط فلسطيني الشتات وخبراتهم بالخبرات الفلسطينية في مجال التكنولوجيا.

وأضاف: أما بالنسبة لمدينة غزة، فسيكون هناك معرض تكنولوجي بجانب مؤتمر اكسبوتك سيمتد من 15-18\ 12، وسيشارك في المعرض ما يزيد عن20 شركة تعمل في مجال المعلومات والاتصالات.

وأكد م. القاسم على أهمية أسبوع فلسطين التكنولوجي العاشر، حيث يعد فرصة للتشبيك وبناء علاقات جديدة على مستوى قطاع التكنولوجيا محليا وعالميا.

وأضاف م. القاسم: "يتميز اكسبوتك هذا العام بجمعه لعدد من القياديين وأصحاب القرار في جميع القطاعات الفلسطينية تحت سقف واحد، وذلك لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بالتطور التكنولوجي في فلسطين، والذي يسهم بشكل كبير في بناء وتطوير الاقتصاد الفلسطيني المتكامل".

وأشار م. القاسم إلى أنه سيتم من خلال اكسبوتيك 2013 العمل على مراجعة شاملة لدور قطاع التكنولوجيا بجميع شركائه في الإقتصاد الفلسطيني. كما ثمن بدور وزارة الاتصالات الفلسطينية ودعمها المستمر لهذا الحدث والقطاع، وعلى المجهود الذي يقوم به كل من شركاء الاتحاد والشركات الأعضاء لتحقيق النجاح والتمييز في هذا الحدث.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر أن أسبوع التكنولوجيا الفلسطيني العاشر- اكسبوتك 2013 يعد احتفالية تكنولوجية هامة في فلسطين فهو فرصة مهمة لالتقاء الجمهور الفلسطيني بالتكنولوجيا الحديثة والتفاعل معها بشكل مباشر، والاطلاع على أحدث وسائل وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف العكر: كما أن إكسبوتك بات منصّة هامة لكل مكونات قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الفلسطيني، فهو فرصة للالتقاء وتبادل المعرفة التكنولوجية مع خبرات دولية، التي من شأنها الإسهام بشكل فاعل في عملية التطوير المستمرة لقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الفلسطيني".

وأوضح العكر أن قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات يجدّد البرهان على قدرته على تحقيق تطور تكنولوجي مستمرّ بالرغم من الظروف المحيطة، حيث بات قادراً على جذب الشراكات والاستثمارات الإقليمية والدولية، كما أكد على دعم المجموعة الدائم والمستمر لاكسبوتك وعلى كافة الأفكار المبدعة والمناسبات التكنولوجية المحققة للتطور التكنولوجي.

ورأى العكر أن عدد الخريجين الجامعيين على مستوى فلسطين والعالم العربي والراغبين في الحصول على وظيفة يصاب بالصدمة، ومستقبلهم في الأعمال الريادية لأن الأفكار السباقة في مجال التقنيات تصنع شركات.

وبين العكر أن دعم شركته لأكسبوتك ينطلق من قناعة بانه يشكل فرصة لعمل نقلة نوعية في هذا القطاع، وسيحدث نقلة نوعية في الاقتصاد الفلسطيني.

وأشار الرئيس التنفيذي لبيتا مشهور أبو دقة، طورت بيتا حيث ضمت في البداية 30 شركة عاملة في هذا القطاع واليوم تضم في عضويتها 160 شركة، وكذلك زادت مساهمة هذه الشركات في الناتج القومي، وصار عندنا شركات تعمل مع الخارج.

وأوضح أبو دقة سنناقش ضمن فعاليات هذا العام مخرجات التعليم من خلال حوار بين القطاع العام والخاص والأهل، كذلك سنناقش المصرفية البنكية، والحكومة الالكترونية للوصول نحو أفضل خدمات للجمهور وتعليم يخدم أغراض التطور التقني، وأيضا أين وصل التقدم التقني عالميا وأين نحن من هذا التقدم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018