الأخــبــــــار
  1. وزارة الأشغال بغزة: دمار كلي وجزئي لحق بـ 880 وحدة سكنية نتيجة العدوان
  2. مسيرات في خان يونس ورفح تخرج ابتهاجا بالنصر ومبايعة للمقاومة
  3. الجهاد الإسلامي: أطلقنا صواريخ جديدة على عسقلان
  4. الغرفة المشتركة للمقاومة:جهود مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار
  5. ليبرمان: نفتالي بينيت وايلات شكيد صوتا لصالح وقف اطلاق النار مع غزة
  6. اسرائيل: خلال التصعيد دخلت 445 شاحنة محملة بالبضائع لغزة
  7. جيش الاحتلال: 460 صاروخا سقط على اسرائيل والجيش قصف 160 موقعا بغزة
  8. هنية:في حال اوقف الاحتلال عدوانه فيمكن العودة لتفاهمات وقف اطلاق النار
  9. ليبرمان: نفتالي بينيت وايلات شكيد صوتا لصالح وقف اطلاق النار مع غزة
  10. مسؤول إسرائيلي تعليقا على التهدئة: "قذيفة واحدة يمكن أن تغير كل شيء
  11. الغرفة المشتركة للمقاومة: جهود مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار
  12. هنية:في حال اوقف الاحتلال عدوانه فيمكن العودة لتفاهمات وقف اطلاق النار
  13. رغم حديث عن تهدئة- شهيد و3 اصابات بقصف اسرائيلي شمال القطاع
  14. اصابات في قصف اسرائيلي شمال القطاع
  15. استهداف مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة
  16. الرئيس يدعو لاجتماع طارئ للقيادة يوم الخميس
  17. اصابة 3 مواطنين بقصف اسرائيلي شمال خانيونس
  18. عشراوي: اجتماع للقيادة سيعقد بعد عودة الرئيس لبحث تطورات العدوان
  19. استهداف مجموعة وسط قطاع غزة بالقرب من مفترق المطاحن
  20. إسرائيل تعلّق الاتصالات مع الوسطاء وتبحث خيار الحرب

برعاية معا والاتصالات- افتتاح أسبوع اكسبوتك الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 12:50 )
رام الله - معا - أعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينة- بيتا، المهندس حسن القاسم، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي العاشر - اكسبوتيك 2013 بين رام الله وقطاع غزة، برعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وبرعاية إعلامية من شبكة معا.

وجاء إعلان القاسم هذا خلال مؤتمر صحفي عقده القاسم برفقة الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، عمار العكر، ومدير عام بيتا، د. مشهور أبو دقة.

وأكد م. القاسم على أن فعاليات اكسبوتيك ستبدأ في الفترة بين 15-18\12 في كل من مدينة رام الله وغزة، حيث سيكون مؤتمر اكسبوتك في رام الله على مدار يومين (15-16\ 12) وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين وممثلين عن مؤسسات حكومية بالإضافة إلى قياديين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومتحدثين وشركات من دول عربية وأجنبية.

وأوضح م. القاسم على أن الأسبوع التكنولوجي يأتي بدورته العاشرة للتأكيد على العمل الدؤوب والتخطيط نحو المستقبل في قطاع التكنولوجيا، والتأكيد على دور التعليم في بناء القطاع والريادة بالإضافة إلى ربط فلسطيني الشتات وخبراتهم بالخبرات الفلسطينية في مجال التكنولوجيا.

وأضاف: أما بالنسبة لمدينة غزة، فسيكون هناك معرض تكنولوجي بجانب مؤتمر اكسبوتك سيمتد من 15-18\ 12، وسيشارك في المعرض ما يزيد عن20 شركة تعمل في مجال المعلومات والاتصالات.

وأكد م. القاسم على أهمية أسبوع فلسطين التكنولوجي العاشر، حيث يعد فرصة للتشبيك وبناء علاقات جديدة على مستوى قطاع التكنولوجيا محليا وعالميا.

وأضاف م. القاسم: "يتميز اكسبوتك هذا العام بجمعه لعدد من القياديين وأصحاب القرار في جميع القطاعات الفلسطينية تحت سقف واحد، وذلك لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بالتطور التكنولوجي في فلسطين، والذي يسهم بشكل كبير في بناء وتطوير الاقتصاد الفلسطيني المتكامل".

وأشار م. القاسم إلى أنه سيتم من خلال اكسبوتيك 2013 العمل على مراجعة شاملة لدور قطاع التكنولوجيا بجميع شركائه في الإقتصاد الفلسطيني. كما ثمن بدور وزارة الاتصالات الفلسطينية ودعمها المستمر لهذا الحدث والقطاع، وعلى المجهود الذي يقوم به كل من شركاء الاتحاد والشركات الأعضاء لتحقيق النجاح والتمييز في هذا الحدث.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر أن أسبوع التكنولوجيا الفلسطيني العاشر- اكسبوتك 2013 يعد احتفالية تكنولوجية هامة في فلسطين فهو فرصة مهمة لالتقاء الجمهور الفلسطيني بالتكنولوجيا الحديثة والتفاعل معها بشكل مباشر، والاطلاع على أحدث وسائل وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف العكر: كما أن إكسبوتك بات منصّة هامة لكل مكونات قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الفلسطيني، فهو فرصة للالتقاء وتبادل المعرفة التكنولوجية مع خبرات دولية، التي من شأنها الإسهام بشكل فاعل في عملية التطوير المستمرة لقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الفلسطيني".

وأوضح العكر أن قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات يجدّد البرهان على قدرته على تحقيق تطور تكنولوجي مستمرّ بالرغم من الظروف المحيطة، حيث بات قادراً على جذب الشراكات والاستثمارات الإقليمية والدولية، كما أكد على دعم المجموعة الدائم والمستمر لاكسبوتك وعلى كافة الأفكار المبدعة والمناسبات التكنولوجية المحققة للتطور التكنولوجي.

ورأى العكر أن عدد الخريجين الجامعيين على مستوى فلسطين والعالم العربي والراغبين في الحصول على وظيفة يصاب بالصدمة، ومستقبلهم في الأعمال الريادية لأن الأفكار السباقة في مجال التقنيات تصنع شركات.

وبين العكر أن دعم شركته لأكسبوتك ينطلق من قناعة بانه يشكل فرصة لعمل نقلة نوعية في هذا القطاع، وسيحدث نقلة نوعية في الاقتصاد الفلسطيني.

وأشار الرئيس التنفيذي لبيتا مشهور أبو دقة، طورت بيتا حيث ضمت في البداية 30 شركة عاملة في هذا القطاع واليوم تضم في عضويتها 160 شركة، وكذلك زادت مساهمة هذه الشركات في الناتج القومي، وصار عندنا شركات تعمل مع الخارج.

وأوضح أبو دقة سنناقش ضمن فعاليات هذا العام مخرجات التعليم من خلال حوار بين القطاع العام والخاص والأهل، كذلك سنناقش المصرفية البنكية، والحكومة الالكترونية للوصول نحو أفضل خدمات للجمهور وتعليم يخدم أغراض التطور التقني، وأيضا أين وصل التقدم التقني عالميا وأين نحن من هذا التقدم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018