الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاكم داخلية لأسرى سجن عسقلان

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 11:40 )
رام الله- معا- أفاد الاسير ظافر عبد الجواد الريماوي، سكان بيت ريما – رام الله المحكوم 32 سنة أن إدارة سجن عسقلان شرعت بإجراء محاكم داخلية للأسرى في غرفة 15 في سجن عسقلان في أعقاب الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الأسرى يوم الاثنين الماضي 18/11/2013 على يد وحدات قمع داهمت غرف المعتقلين واعتدت عليهم.

وقال الاسير ظافر لمحامي الوزارة كريم عجوة أن المحاكمات الداخلية ل 12 أسيرا يقبعون في غرفة 15 تشمل الحرمان من الزيارات والحرمان من الكنتين ودفع غرامات مالية وزج عدد منهم في الزنازين.

وذكر أسماء الأسرى الذين أجريت لهم محاكمات داخلية وهم: تامر الريماوي، سليم الريماوي، ظافر الريماوي، حمزة البرغوثي، شادي البرغوثي، هارون عياد، عثمان يونس، طالب مخامرة، ياسر حمدونة، نصار أبو نصير ، مؤيد حنون، محمد أبو الهوى، سمير أبو نعمة.

وأشار ظافر الريماوي أن الأسرى في عسقلان أوقفوا إضرابهم عن الطعام في أعقاب الهجمة عليهم والتي استمرت 3 أيام بعد حوار مع إدارة السجن وافقت خلاله على إعادة الأجهزة الكهربائية المصادرة، وإخراج الأسرى إلى ساحة الفورة بالإضافة إلى إعادة الكهرباء والماء للسجن.

ووصف الريماوي الهجوم على أسرى عسقلان بالعدوان حيث تم خلاله الاعتداء على الأسرى اصيب 9 منهم بكدمات ورضوض في جميع أنحاء أجسامهم ومنها الاعتداء على الاسير المريض تامر الريماوي وإيقاعه على الأرض.

وقال أن وحدات القمع المدججة قيدت الأسرى بأيديهم خاصة غرفتي 13+15 وبقوا مقيدين في غرفة الانتظار من الساعة 9 صباحا حتى 12 ليلا.