الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أنيرا" تطلع المجتمع المحلي في نحالين على مشروع إنشاء شبكة تصريف صحي

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 16:28 )
بيت لحم -معا- نظمت مؤسسة "أنيرا" (ANERA) اليوم الإثنين لقاء مع المجتمع المحلي في قرية نحالين في محافظة بيت لحم وذلك بالتنسيق مع مجلس قروي نحالين، وهدف اللقاء إلى إطلاع المواطنين على مشروع إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار الذي ستنفذه مؤسسة “أنيرا" (ANERA) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وفي بداية اللقاء، شكر رئيس مجلس قروي نحالين إبراهيم شكارنة مؤسسة "أنيرا" (ANERA) والوكالة الأمريكية (USAID) على ما قدموه من مشاريع في الماضي كبناء مدرسة بنات نحالين الثانوية وعلى مشروع تصريف مياه الأمطار الذي سيتم تنفيذه في المستقبل القريب.

بدورها، أطلعت مؤسسة "أنيرا" (ANERA) الحضور على المشروع الجديد الذي سيلبي إحتياجات السكان بما فيهم فئات النوع الإجتماعي المختلفة حيث قدم مهندس "أنيرا" ANERA)) لمحة فنية عن المشروع موضحا أنه سيعمل على بناء شبكة تصريف مياه الأمطار ويتضمن ذلك بناء قنوات تصريف بطول 1200م في مناطق مختلفة في القرية وتجهيز بعض أقسام الشوارع لكي تكون بمستوى منحدر تسير من خلاله مياه الأمطار بالشكل الطبيعي وتصب بعيدا عن المناطق السكنية والشوارع الرئيسية.

من جانبهم، ثمن أهالي القرية مبادرة مؤسسة “أنيرا” في تلبية إحتياجهم خاصة بعد الإشارة إلى معاناتهم جراء تجمع مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية وعرقلة حركة المارة وكبار السن وطلاب المدارس، كما أكد الحضور أن مشروع تصريف مياه الأمطار سيساهم في الحد من مشكلة فيضان مياه الأمطار إلى المباني والطرق والمزارع وسيخفف من المشاكل البيئية الناتجة عنها.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات مجتمعية أخرى في إطار برنامج البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID)وسيتبعه لقاء آخر في نحالين لعرض الجانب الفني للمشروع وإشراك المجتمع المحلي في مرحلة التصميم من أجل تضمين جميع إحتياجاتهم في كافة مراحل المشروع.

ويهدف برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) إلى زيادة قدرة الفلسطينيين للوصول إلى خدمات أفضل في مجال المياه والصرف الصحي، فضلاً عن مشاريع أخرى متوسطة وصغيرة في البنية التحتية المجتمعية في الضفة الغربية وقطاع غزة. سيركز البرنامج خلال السنوات 2008-2013 على الاستجابة للاحتياجات المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي، ومعالجة احتياجات البنية التحتية الأساسية في قطاعات الصحة والديمقراطية والحكم الرشيد والتعليم.

يذكر أن برنامج PCID ممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتنفيذ من مؤسسة “أنيرا” (ANERA).