الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد برصاص كوماندوز اسرائيلي في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 08:32 )
جنين – معا – استشهد شاب واعتقل اخر مصاب خلال اقتحام قوة مستعربة برفقة قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال منزل الاسير القيادي في حماس جمال ابو الهيجاء في مخيم جنين كما اصيب سبعة مواطنين بينهم 3 خطيرة خلال المواجهات التي اندلعت في المخيم.

وقال محافظ جنين اللواء طلال دويكات لمعا ان الشهيد هو نافع جميل السعدي 20 عاما واصيب اربعة اخرون مستنكرا الجريمة ومطالبا المجتمع الدولي توفير الحماية للفلسطينيين .

بينما اكد محمود السعدي مدير العمليات في الهلال الاحمر الفلسطيني لمراسل معا في جنين ان الجانب الاسرائيلي سلم جثمان الشهيد نافع السعدي من معبر الجلمة حيث كانت قوات الاحتلال قد اختطفته خلال عمليتها في مخيم جنين .

واشارت مصادر من حركة الجهاد الاسلامي الى ان الشهيد نافع 20 عاما من عناصر الحركة في المخيم.

وقالت مصادر محلية وامنية ان قوة مستعربة كانت تستقل مركبة خاصة تحمل لوحة ترخيص فلسطينية اقتحمت منزل الاسير والقيادي في حركة حماس جمال ابو الهيجاء في مخيم جنين ولاحظ الشبان دخول القوة المستعربة لتندلع مواجهات واشتباكات مما ادى الى اصابة سبعة مواطنين من بينهم 3 في حالة خطيرة اصابة في الراس واخرين في البطن نقلوا جميعا الى مستشفيات جنين .

واشارت المصادر ان القوة المستعربة وعند حصارها داخل منزل ابو الهيجاء تم استدعاء قوة عسكرية كبيرة قدرت بأكثر من 25 الية عسكرية حيث اشتدت المواجهات في مناطق مختلفة من مخيم جنين .

وقالت عائلة الاسير جمال ابو الهيجاء لمراسل معا في جنين ان القوة المستعربة اقتحمت المنزل وكان في المنزل ابنها حمزة ونافع السعدي وعلي السعدي وقام الجنود بتكسير الاثاث وتحطيمه ولوحظ بقع من الدم على ارض المنزل حيث اطلقت القوة المستعربة النار على الشبان الثلاثة وتم اعتقال اثنين مصابين ولم يعرف مصير الثالث كما قام الجنود باقتحام المنازل المجاورة بمنزل ابو الهيجاء وقاموا بتحطيم الاثاث .

ويرجح ان الشهيد نافع السعدي وخلال وجوده داخل منزل الاسير جمال ابو الهيجاء تم اطلاق النار عليه واصابته واختطافه ومن ثم استشهد حيث سلم جثمانه الى سيارات الهلال الاحمر على معبر الجلمة بينما لم يعرف مصير كلا من علي السعدي وحمزة ابو الهيجاء.