الأخــبــــــار
  1. مصدر ليديعوت احرونوت : ابو مازن لن يترشح مرة جديدة للجنة التنفيذية
  2. الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من نابلس وجنين وبيت امر وبيت لحم واريحا
  3. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من بيت أمر
  4. اسرائيل تغلق معبر بيت حانون وتسمح بمرور الحالات الانسانية فقط
  5. صافرات الانذار تدوي في مستوطنات "اشكول"
  6. مواجهات عنيفة في البيرة عقب اقتحام عمارة سكنية بالضاحية
  7. اصابة جندي اسرائيلي بجروح خطيرة اثر اقتحام مخيم جنين
  8. جيش الاحتلال يقتحم مدينة جنين ويحاصر أحد منازلها
  9. اصابة 3 رجال اطفاء بنابلس خلال اخماد حريق
  10. الاحتلال يعتقل تاجرين على معبر بيت حانون
  11. الأسهم الاسرائيلية تخسر 6 مليار شيكل بسبب حقل الغاز المصري
  12. الصحافة الاسرائيلية : الرئيس يسعى جاهدا لاطلاق سراح مروان البرغوثي
  13. اداره سجن النقب تنقل الأسرى المضربين عن الطعام
  14. القاء حجارة على القطار الخفيف قرب شعفاط شمال القدس المحتلة
  15. حريق كبير في حرش قرب مدينة الناصرة داخل الخط الاخضر
  16. الاحتلال يعتقل شاباً من بيت أمر
  17. المانيا- أزمة المهاجرين تهدد بإلغاء "الشنغن"
  18. تسليم كافة نواب التشريعي دعوة لحضور جلسة الوطني
  19. وزيرة الاقتصاد: مشروع منطقة جنين الصناعية سينفذ قريبا
  20. الحمد الله: نسعى لتطوير العملية التعليمية

مؤسسة "أنيرا" تنظم لقاءً مع أهالي بلعين للتعريف بمشروعين جديدين

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 11:36 )
رام الله- معا - نظمت مؤسسة "أنيرا" (ANERA) اليوم الإثنين لقاءً مع المجتمع المحلي في قرية بلعين وذلك لتعريف المواطنين بمشروعين جديدين في قطاع المياه والتعليم والذين سيتم تنفيذهما من قبل مؤسسة "أنيرا" (ANERA) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةUSAID) ) لتلبية إحتياجات أهالي بلعين بما فيهم مختلف فئات النوع الإجتماعي.

في البداية، شكر نائب رئيس مجلس قروي بلعين احمد ابو رحمة مؤسسة "أنيرا" (ANERA) على مبادرتها في تلبية إحتياجات وأولويات أهالي بلعين.

وإنطلاقاً من إيمانها بأن العمل الإنساني والتنموي لا يكمن في بناء الحجر بل بخدمة الإنسان، أكدت مؤسسة "أنيرا" (ANERA) على ضرورة إشراك المواطنين في عملية تحديد إحتياجاتهم وإدماجها في تصميم المشروعين وذلك حرصا منها على تحقيق التنمية الفعلية لأهالي بلعين كونهم المستفيد المباشر من هذين المشروعين.

وقدم مهندس المؤسسة شرحا عن المشروعين موضحا أن مشروع المياه سيتضمن بناء خزان مرتفع بسعة 500 م3 وشبكة توزيع جديدة أما مشروع قطاع التعليم فسيتضمن ترميم وتوسيع مدرسة بنات بلعين الثانوية وذلك من خلال بناء طابق إضافي يشتمل على 12 غرفة تعليمية من أجل إستيعاب طالبات المرحلة الأساسية (الصف الأول حتى الصف الخامس).

ومن جهتهم ثمن أهالي القرية مبادرة "أنيرا" (ANERA) في قطاع التعليم والمياه خاصة أن ثلث عدد منازل القرية موصولة بشبكة مياه قديمة تصل من خلالها المياه بشكل متقطع وتصحبها الشوائب والصدأ، أما بالنسبة لمشروع ترميم وتوسيع المدرسة، أكد المواطنون على مدى إحتياجهم لهذا المشروع حيث أن طالبات المرحلة الأساسية يرتدن حالياً مدرسة الذكور والتي هي بالأساس غير مؤهلة لإستيعاب كافة إحتياجات الطالبات الإناث.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات مجتمعية أخرى تعقدها مؤسسة "أنيرا" (ANERA) في إطار برنامج تطويرالبنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) وسيتبعه لقاء آخر في بلعين لعرض الجانب الفني لمشروع المياه وإشراك المجتمع المحلي في مرحلة التصميم من أجل تضمين جميع إحتياجاتهم في كافة مراحل تنفيذ المشروع.

ويهدف برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) إلى زيادة قدرة الفلسطينيين للوصول إلى خدمات أفضل في مجال المياه والصرف الصحي، فضلاً عن مشاريع أخرى متوسطة وصغيرة في البنية التحتية المجتمعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

سيركز البرنامج خلال السنوات 2013-2018 على الاستجابة للاحتياجات المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي، ومعالجة احتياجات البنية التحتية الأساسية في قطاعات الصحة والديمقراطية والحكم الرشيد والتعليم. يذكر أن برنامج PCID ممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتنفيذ من مؤسسة “أنيرا” (ANERA).
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015