الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يصيب شابا ويعتقل آخرين في مخيم الدهيشة
  2. الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  3. أصحاب مصانع بمستوطنات غلاف غزة يدرسون اغلاقها
  4. الأردن.. حريق يلتهم المسجد الحسيني التاريخي وسط عمان
  5. مستوطن يدهس شابا في القدس المحتلة
  6. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف قرارات الهدم في صور باهر
  7. واشنطن تبدأ "معاقبة" تركيا
  8. أوغلو: قضية فلسطين لن تصبح رهينة أميركا وإسرائيل
  9. قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة
  10. اشتية: اليوم تم إعادة ولادة مقام النبي موسى
  11. التربية: نتائج الثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس الساعة الـ8 صباحا
  12. اقتحام بلدة سلوان لتنفيذ هدم 4 محلات تجارية
  13. رام الله- مكافحة الفساد توقف موظف ضريبة بتهمة خيانة الامانة
  14. هدم منشأة تجارية في قرية صور باهر جنوب شرق القدس
  15. الاحتلال يهدم منشأة تجارية في بلدة بيت حنينا شمال القدس
  16. المشتبه به بقتل المواطن رجوب في الظاهرية يسلم نفسه واداة الجريمة
  17. مستوطنون ينصبون بيوتا متنقلة جديدة في الأغوار
  18. مقتل مواطن باطلاق النار عليه ببلدة الظاهرية جنوب الخليل
  19. حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس
  20. صحة غزة: نقص الأدوية والمستهلكات الطبية تجاوز النصف

الحمدالله يطالب العالم بإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/01/2014 ( آخر تحديث: 04/01/2014 الساعة: 09:00 )
رام الله- معا - وجه رئيس الوزراء رامي الحمد الله، رسالة الى العالم اجمع ليضع حدا للمعاناة التاريخية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ عقود، وان يرفع الظلم عن ابناء الشعب الفلسطيني، وبشكل خاص رفع الحصار عن غزة، وعن القدس التي تتعرض لأوسع حملة استيطانية، وعن الاغوار التي يسطر ابناؤها قصص الصمود والبقاء، وعن جميع ابناء الشعب الفلسطيني المتمسكون بالهوية الوطنية.

جاء ذلك خلال احتفال الطائفة الأرثوذكسية السنوي، في بيت لحم، وبحضور مستشار الرئيس للشؤون الدينية زياد البندك، ووزيرة السياحة رولا معايعة، وبطريرك المدينة المقدسة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي، ورؤساء البلديات.

وذكرت الوكالة الرسمية أن الحمد الله رحب بالحاضرين من فلسطيني 48، ومن الاردن الذين حرصوا على المشاركة في احتفالات اعياد الميلاد المجيد، موحدين بالأمل وبشائر الميلاد، لتجديد التمسك والتجذر في الارض المباركة، موطن البشارة وارض الرسالات السماوية، رغم العزل والحصار والاستيطان، حيث سيظل الصمود في كل شبر من الارض الفلسطينية، هو العنوان الموحد للشعب الفلسطيني، والمحفز على مواصلة العمل لتحقيق الاهداف في الخلاص التام من الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف الحمد الله ان اسرائيل قابلت كافة الجهود في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وصنع السلام، بمزيد من الانتهاكات لحقوق شعبنا، ومزيد من الاستهتار بالجهود الدولية المبذولة لإعادة المصداقية للعملية السياسية، عبر امعانها في نشاطها وتوسعها الاستيطاني، ومواصلة استهداف المقدسات الاسلامية والمسيحية، ومصادرة حق الشعب الفلسطيني في الوصول لاماكن العبادة، واستمرار الحصار الظالم على قطاع غزة، وحرمانهم ابسط مقومات الحياة.

وقال الحمد الله إن الشعب الفلسطيني سيواصل رغم المعاناة، الوصول بالمشروع الوطني بنهايته الحتمية، المتمثلة بتجسيد السيادة الوطنية، على الدولة المستقلة على حدود عام 1967، وسيظل المدخل الاساسي لتحقيق الوحدة الوطنية.

وقد قام الحمد الله بزيارة الى بلدية بيت جالا، التقى فيها اعضاء المجلس البلدي، واستمع الى كافة المطالب والمشاكل التي تواجها البلدة، وسير ترتيبات الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيدة، ودعوته الى تنشيط السياحة خاصة في مدينة بيت لحم.

وزار الحمد الله الاسير المحرر عدنان الافندي في مخيم الدهيشة، وهنأه بالافراج عنه خلال الدفعة الاخيرة، موجها تحيته الى كافة الاسرى في سجون الاحتلال، وأكد ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لن يهدأ لها بال حتى يتم الافراج عن آخر اسير من سجون الاحتلال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018