الأخــبــــــار
  1. اسرائيل تعيد قانون حظر الاذان وتسمح للشرطة بمصادرة مكبرات الصوت
  2. الحمد الله والشيخ وبشارة يلتقون كحلون وموردخاي ويبحثون عددا من القضايا
  3. اصابة فتى بجراح في مواجهات مع الاحتلال غرب رام الله
  4. مصرع مواطن 60 عاما من صوريف بانقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  5. اصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة جيوس
  6. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مستشفى طولكرم
  7. الخارجية الروسية:التسوية الفلسطينية الإسرائيلية تقترب من نقطة اللاعودة
  8. القوى تدعو لفعالية يوم الاربعاء على بيت ايل
  9. موسكو: الولايات المتحدة لم تعلن فحوى "صفقة القرن" وهذا أمر مقلق
  10. قوات القمع تقتحم قسم 11 في معتقل "عوفر" وتنقل 120 أسيرا
  11. إلقاء زجاجة حارقة على سيارة للمستوطنين قرب بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  12. فتح معبر رفح باتجاه واحد لمدة يوم لعودة العالقين في مطار القاهرة
  13. إيران: لا نملك قواعد عسكرية في سوريا
  14. وزراء اسرائيليون يؤيدون سحب اقامات الفلسطينيين بالقدس
  15. وزارة الاعلام بغزة توقف انطلاق قناة طيف النسائية
  16. ظريف: إسقاط الطائرة الإسرائيلية حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر"
  17. حماس لـ"معا": المقاومة تنسق فيما بينها لكسر معادلات الاحتلال
  18. اللجنة الوزارية تصادق على قانون اقتطاع رواتب الأسرى من أموال السلطة
  19. الخارجية: غياب شريك السلام يفرض على مجلس الأمن تحمل مسؤولياته
  20. الحكومة: عدوان الاحتلال تصعيد خطير

65 فريقاً فلسطينياً يتنافسون على نماذج الأعمال المحلية

نشر بتاريخ: 10/01/2014 ( آخر تحديث: 10/01/2014 الساعة: 19:21 )
رام الله- معا - بدأ اليوم 65 فريقاً فلسطينيا المنافسة ضمن "مسابقة نماذج الأعمال المحلية (ستارت أب كب)"، الهادفة إلى دعم وتطوير البيئة الريادية المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، عن طريق تشجيع أصحاب الأفكار الإنتاجية الريادية والشركات الناشئة على تنمية أفكارهم ومشاريعهم بهدف خلق فرص عمل جديدة.

وافتتحت شركة (كونيكت مي) راعية المسابقة في الضفة الغربية المرحلة الأولى من فعاليات المسابقة من خلال ورشة عمل لتدريب الشركات والفرق المشاركة، وإرشاد الحكام والمدربين على كيفية التوجيه، وتستمر الورشة يومي الجمعة والسبت حيث يتم في ختام هذه المرحلة اختيار 25 فريقا من بين الفرق المتنافسة للانتقال إلى المرحلة الثانية التي تفوز بها 7 شركات.

وحضر الافتتاح ممثل القنصلية الأمريكية في الأراضي الفلسطينية، وشارك في الورشة نخبة من رجال وسيدات الأعمال الفلسطينيين ممثلي الشركات والجهات الشريكة في المشروع.

وفي كلمتها الافتتاحية رحبت رندة المصري، مدير عام شركة (كونيكت مي) بالرياديين ورجال الأعمال، ومؤسسي المسابقة العالمية شون غريفين وتانيا هيبل خبيرة في الشؤون الريادية، وأكدت أن البيئة الاقتصادية في فلسطين بحاجة إلى تحقيق التفاعل بين رجال الأعمال وأصحاب الخبرات وبين الطاقات الإبداعية والريادية مما يعود بالنفع عن الجهتين.

وحول شركة سيلاتيك الشريكة في المسابقة قالت فيروز تقي الدين أن سيلاتيك شركة قطرية تعمل على تمكين الشباب في العالم العربي، وقد بدأت عملها في فلسطين، حيث أنها تشجع الشراكات الاستراتيجية للوصول إلى الأهداف المشتركة مع الشركاء.

وبدوره تحدث شون غريفين مؤسس مسابقة ستارت أب كب العالمية، عن أهمية ريادة الأعمال في فلسطين وفي العالم، وعن ما يعرف "بالتفكير البصري" وأهميته في تطوير المشروع، وقدم شون عرضا توضيحيا للريادين حول العقلية الريادية، وكيفية التفكير الاستراتيجي وتنمية المجتمع و تطوير اقتصاد الوطن.

وأوضح شون شروط المسابقة، وكيفية الفوز والمنافسة على المراتب الاولى، والتعليمات للحكام والموجهين على كيفية اختيار الفائز والمعايير المتبعه في التحكيم.

ويتضمن برنامج الورشة تصميم نماذج للمشاريع المشاركة وكيفية بنائها، ليتم اختيار أفضل 25 فريق من الفرق المشاركة في المسابقة.

وتعتبر مسابقة Palestine StartUp Cup جزءا من شبكة عالمية من مسابقات نماذج الأعمال المحلية،حيث أقيمت بنجاح في 55 دولة حول العالم، وتسعى هذه المبادرة إلى إيجاد بيئة اقتصادية يعمل من خلالها أصحاب الخبرة من رجال وسيدات أعمال محليين على توجيه الفرق المشاركة في المسابقة حول آليات استخدام الطرق الحديثة في بناء نماذج أعمال محلية وكيفية تنفيذ هذه الأفكار من خلال التواجد والتعامل مع السوق المحلي بهدف تحقيق ايرادات مادية.

يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي الماسي، وشركة سيالتيك القطرية هي الراعي الذهبي للمسابقة، بالإضافة إلى الرعاة الآخرين، شركة زووم، منظمة شباب الغد، وموقع جوبس للتوظيف، مؤسسة فاتن، قيادات، اميد ايست، روابي، GEP.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017