الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس في مراكش للمشاركة باعمال الدورة العشرين للجنة القدس

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 17/01/2014 الساعة: 09:07 )
مراكش - معا - وصل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الخميس، إلى مدينة مراكش في المملكة المغربية، للمشاركة بالدورة العشرين للجنة القدس، التي تنطلق أعمالها يوم غد الجمعة.

وكان على رأس مستقبلي الرئيس عباس لدى وصوله، العاهل المغربي الملك محمد السادس، ومولاي رشيد شقيق العاهل المغربي حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، وصافح كبار مستقبليه، قبل أن يصطحبه الملك محمد السادس في مركبته، إلى مقر إقامته في مراكش.

ويرافق الرئيس عباس في زيارته، وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى المملكة المغربية أمين أبو حصيرة.

ويجسد انعقاد هذه الدورة الأهمية الخاصة التي ما فتئ العاهل المغربي، رئيس لجنة القدس، يوليها للدفاع عن الطابع القانوني لمدينة القدس الشريف، وللحفاظ على معالمها الروحية والحضارية.

ويشارك في أعمال الدورة، وزراء خارجية الدول الأعضاء في اللجنة، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، بحضور مبعوثين رفيعي المستوى يمثلون الدول الأعضاء الدائمة في مجلس الأمن, والاتحاد الأوروبي، وحاضرة الفاتيكان، والأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية.