الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذياب تبحث آليات دعم المرأة مع سفيرة فرنسا لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا - بحثت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، اليوم، مع السفيرة المتجولة لحقوق الإنسان والمرأة في وزارة الخارجية الفرنسية، باترزينا ثيالي، آليات دعم حقوق الإنسان والمرأة، ومناهضة العنف ضد النساء، من خلال القوانين والتشريعات وبما يتناسب مع الإتفاقيات والمعاهدات الدولية، وإتفاقية سيداو للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، وقرار مجلس الأمن الدولي 1325 الأمن والسلام لحماية المرأة.

وتحدثت ذياب عن دور الوزارة في تمكين المرأة وخلق التوجهات والسياسات، والرقابة على القوانين والتشريعات، بالتعاون مع كافة الشركاء على المستويين الحكومي والأهلي، وتضمين حقوق الإنسان والمرأة في خطط وإستراتيجيات الحكومة والوزارات بما يخدم قضايا النساء.

وأشارت ذياب إلى ممارسات الإحتلال الإسرائيلي والإستيطان، وخاصة في القدس وإنعكاس آثاره على المرأة الفلسطينية، التي تحملت أعباء النضال والتحرر، وحافظت على النسيج الإجتماعي، والهوية الوطنية، والثقافة والذاكرة الفلسطينية.

وأشادت ثيالي بدور وزارة شؤون المرأة في تمكين ودعم النساء، وإعداد الإستراتيجيات الوطنية التي تفوقت بها على العديد من دول العالم المتقدمة لخدمة قضايا المرأة والنوع الإجتماعي وحقوق الإنسان، مشيرة إلى آليات التعاون بين وزارة شؤون المرأة الفلسطينية ووزارة المرأة الفرنسية في توقيع مذكرات التفاهم والإتفاقيات لدعم المرأة.