الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تنفي التلاعب بأسماء المرشحين للعمل في "جدارة"

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 10:56 )
غزة- معا - نفى الناطق باسم الحكومة المقالة إيهاب الغصين، التهم والانتقادات الموجهة إلى الحكومة الفلسطينية بالتلاعب بأسماء المرشحين للعمل ضمن مشروع "جدارة".

وقال الغصين في تصريح على صفحته في "فيس بوك"، إن اختيار المرشحين لمشروع جدارة تم دون أي تدخل بشري، موضحاً أنه "تم بعمل محوسب كامل وبأعلى معايير الشفافية والمصداقية والعدالة وفقا للآليات التي تم إتباعها".

ونوه إلى أن الجهود التي تبذلها الحكومة هدفها خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وتجتهد لتكون في أفضل صورها.

وأوضح أن حدوث خلل في أي عمل وارد وطبيعي وفي أي عمل توضع نسبة خطأ متوقعة.

وأكد الغصين أن "نسبة الخطأ الموجودة قليلة جدا حيث إن الذين سيعملون في البرنامج 10 آلاف وما رأيناه من أخطاء قليلة ولا تشكل نسبة كبيرة من العدد الكلي ولا تصل حتى لـ 2%".

وأضاف الغصين أن "من أدلة الشفافية أن الأسماء التي تحدث عنها بعض الإخوة وهم من أصحاب وظائف قد ذكرت وظهرت في القوائم، واعتقد انه لو كان هناك نية للواسطة والمحسوبية لتم حذف هذه الأسماء من القوائم المعلنة!".

ولفت إلى أن الأسماء التي ظهرت ولها وظائف حالية هي أسماء لأشخاص سجلوا من سنوات ولم تسقط الوزارة حقهم لأنهم لم يحصلوا سابقا على فرصة من وزارة العمل، وسبب الخلل هنا عدم تحديث أصحاب الأسماء معلوماتهم.

وأشارا الغصين إلى أن وزير العمل بالمقالة أكد أن الأسماء المعلنة هي أسماء مرشحة ولن يتم توقيع أي شخص له وظيفة أو عمل آخر.

وكانت مواقع التفاعل الاجتماعي تحدثت عن وجود تلاعب في الاسماء المعلن عنها للعمل ضمن مشروع جدارة الذي اطلقته الحكومة المقالة.