الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بالقرب من دوار بيت عينون شرق الخليل

عشرات الاصابات في اقتحام قوات الاحتلال لباحات الاقصى

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 11:10 )
القدس - معا - اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة والسلسلة، وأطلقت الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية باتجاه المرابطين في ساحاته.

وعلمت مراسلة وكالة معا أن وحدات خاصة وافراد من المخابرات الاسرائيلية اقتحموا ساحات الأقصى المبارك عبر بابي المغاربة والسلسلة، وهاجموا المرابطين بالأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية، الذين ردوا بالقاء الحجارة، كما حاصروا المصلين بالمسجد القبلي واغلقوا بواباته بالسلاسل الحديدية.

وأفاد شهود عيان ان العشرات من الشبان اصيبوا بحالات اختناق بعد رشهم بغاز الفلفل، كما سجلت اصابات بالأعيرة المطاطية وبشظايا القنابل الصوتية.

وتفرض قوات الاحتلال اجراءات مشددة على بوابات الأقصى، ومنعت طلبة مدارس الأقصى الشرعية التوجه الى مقاعدهم الدراسية، كما منعت من هم دون الخمسين من الدخول اليه. |267382|

واعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة شبان من باب السلسلة، أثناء محاولتهم الدخول الى الأقصى.

وفي تطور آخر افاد الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية أن شرطة الاحتلال اغلقت باب المغاربة، ولم تسمح لأي من المتطرفين بالدخول اليه حتى هذه اللحظة.

وأوضح أن قوات الاحتلال انسحبت من باحات الأقصى، وتنتشر على بواباته.

وعلمت وكالة معا ان قوات الاحتلال اطلقت اليوم الأعيرة المطاطية بشكل مكثف باتجاه المرابطين، مما ادى اصابة أحد الشبان برصاصة في أنفه بصورة مباشرة، مما استدعى الى غرز انفه "بـ6 قطب"، كما اصيب آخر بجبينه.

ويشار ان العشرات من الشبان الفلسطينيين اعتكفوا مساء أمس في المسجد الأقصى، ردا على الدعوات الإسرائيلية لرفع الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد، وتأتي الدعوات اليهودية بالتزامن مع اعلان رئاسة الكنيست الإسرائيلية عن إدراج موضوع "السيادة على المسجد الأقصى" على جدول أعمال الهيئة العامة اليوم، وذلك بدعم وتأييد كبار حاخامات الدينية . |267381|

وقد أكد الحاخامات القرارات التي قدمها عدد من أعضاء الكنيست وعلى رأسهم المتطرف الصهيوني موشيه فايجلين والذي يتضمن ثلاث محاور أساسية وهي: تعزيز السيادة الاسرائيلية الكاملة على "جبل الهيكل"، اقرار قانون حرية وصول اليهود إلى "جبل الهيكل" ومن كل الأبواب وفي أي قت، ورفع مذكرة لمكتب رئيس الوزراء تطالب بإلغاء أي تصرف مزعج ضد اليهود تقوم به الشرطة الاسرائيلية داخل الأقصى!!.
|267379|