الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التعاون الإسلامي تُشكل فريقاً وزارياً خاصاً لحماية القدس

نشر بتاريخ: 16/05/2014 ( آخر تحديث: 16/05/2014 الساعة: 12:53 )
جدة - معا - أرسل اليوم إياد أمين مدني، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، رسالة إلى د.رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين، أبلغه فيها بتشكيل فريق وزاري من الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي، خاص بحماية مدينة القدس من حملات التهويد المنظمة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة.

وأفاد مهند العكلوك، القائم بأعمال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي، بأن تشكيل هذا الفريق يأتي تنفيذاً لقرار الدورة 40 لمجلس وزراء الخارجية، التي عُقدت في كوناكري بجمهورية غينيا في ديسمبر الماضي.

وقال القائم بأعمال المندوب الدائم أن مهمة هذا الفريق الوزاري حسب نص الفقرة الأولى من القرار المذكور أعلاه، هي: "التحرك بشكل عاجل على الساحة الدولية، وزيارة العواصم المهمة في العالم، والمنظمات الدولية المعنية، لنقل رسالة المنظمة بأن استمرار الاحتلال بتهويد مدينة القدس الشريف، سيؤدي في النهاية إلى القضاء على أي فرصة لتحقيق السلام، وإلى تجدد إشعال الصراع في المنطقة، وأن المساس بالمسجد الأٌقصى المبارك هو خط أحمر، لن تسمح الأمة الإسلامية بتجاوزه ولن تتهاون في ذلك مهما كانت النتائج".

ويتشكل الفريق الوزاري من الدول الأعضاء التالية: فلسطين، السعودية، المغرب، الأردن، مصر، غينيا، ماليزيا، تركيا، أذربيجان، بالإضافة إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.