الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يجتاح قرية تفوح ويفتش عدة منازل ويتمركز في شوارعها

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 12:29 )
الخليل - معا - اجتاحت قوات الاحتلال قرية تفوح غرب الخليل، فجر اليوم الاحد، وشرعت في عمليات دعم وتفتيش للعديد من منازل المواطنين، ولا زالت منتشرة في أرجاء القرية.

وقالت بلدية تفوح في بيان صحفي تلقت معا نسخة عنه:" قامت قوات الاحتلال بمداهمة القرية من جهاتها الأربع مستخدمة عشرات الآليات العسكرية وناقلات الجند، وقاموا بتفتيش منزل شاهر ارزيقات والتمركز فيه ومنزل سعادة ارزيقات احمد ابراهيم خمايسة في وسط البلدة وقاموا بتفتيشه والتمركز فيه ونصب خيمة على سطحه، كما واستهدف جيش الاحتلال منزل عضو اقليم وسط الخليل سائد ارزيقات واحتجازه حتى هذه اللحظة والتمركز على سطح المبنى".

وأضاف البيان :" قام رئيس البلدية محمود ارزيقات والمجلس البلدي بعمل جولة تفقدية لأهل البلدة من ثم توجهوا جميعاً مع الموظفين لدار البلدية، حيث تمركز جيش الاحتلال أمام مبنى البلدية ونادي شباب تفوح الرياضي، وتم منعهم من دخول مبنى البلدية وقام رئيس البلدية والمجلس البلدي بإعادة المحاولة للدخول حتى سمحوا لهم بعد احتجازهم اكثر من ساعة متواصلة".

وجاء في البيان، ان مواجهات اندلعت وسط القرية، بين الشبان وقوات الاحتلال، قام الشبان برشق الجنود بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.