الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر أمني مصري: ضبط 15 من داعش تسللوا لسيناء عبر نفق - داخلية غزة تدحض

نشر بتاريخ: 28/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 10:24 )
مصدر أمني مصري: ضبط 15 من داعش تسللوا لسيناء عبر نفق - داخلية غزة تدحض
القدس - معا - قال مصدر أمني مصري في شمال سيناء، الجمعة، إن الأجهزة الأمنية المصرية تمكنت من ضبط 15 شخصا تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، حاولوا التسلل إلى سيناء بمساعدة عناصر إرهابية عبر أنفاق رفح.

وقال المصدر لموقع "المصري اليوم" إنّ "الأجهزة الأمنية قامت بتتبع حركة دخول عناصر من تنظيم "داعش" سهلت لهم عناصر إرهابية موجودة في غزة طريقًا للدخول إلى سيناء عبر أحد الأنفاق الرابطة بين غزة ورفح"، حسب قوله.

وأضاف أنه "بمجرد دخول العناصر الإرهابية التابعة لـ"داعش" إلى سيناء، ألقي القبض عليهم بواسطة قوات من العمليات الخاصة والصاعقة".

وأفاد المصدر بأن "العناصر المقبوض عليها أكدت أن الرسالة التي يحملونها، وهي رسالة شفوية، تتضمن تعليمات إلى المجموعات الإرهابية الموجودة في سيناء بالبدء في تشكيل فرع لـ"داعش" في مصر، وأن العناصر الـ15 المقبوض عليهم كان من المقرر أن يتولوا قيادة تلك المجموعات المراد تشكيلها لبدء عملياتها المسلحة في مصر".

من جهتها دحضت وزارة الداخلية في قطاع غزة الادعاءات التي جاءت على لسان مصدر أمني مصري، تفيد بتسلل 15 عنصرا من "داعش" عبر انفاق غزة إلى شبه جزيرة سيناء، لاقامة خلايا مسلحة ضد مصر.

وقال الناطق بلسان الوزارة، إياد البزم، في "بوست" له على صفحته على الفيسبوك: "ما زعمه مصدر أمني مصري من دخول بعض عناصر ما يسمى "داعش" لسيناء عبر أنفاق من غزة؛ هو كذب وافتراء واستمرارا لسياسة تشويه القطاع".

وأكدت وزارة الداخلية أن "كافة الأنفاق بين غزة ومصر مغلقة بشكل كامل ولم يعد لها أي وجود بعد أن قام الجيش المصري بتدميرها، مع تأكيدنا أن حدود القطاع تخضع لمراقبة مشددة من قبل قوات الأمن الوطني الفسلطيني التي لا تسمح أبدا بالمساس بأمن الحدود بأي حال من الأحوال، ونؤكد أنه لا وجود لما يسمى "داعش" في قطاع غزة، والتنظيمات الموجودة في القطاع هي التنظيمات الفلسطينية الرئيسية المعروفة للجميع".