السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

داعش تعلن قيام الخلافة الاسلامية وتبايع البغدادي خليفة

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 09:58 )
بيت لحم- معا- اعلنت الدولة الاسلامية في العراق والشام الاحد “قيام الخلافة الاسلامية” وبايعت زعيمها ابو بكر البغدادي “خليفة للمسلمين”.

وقال المتحدث باسم الدولة الاسلامية ابو محمد العدناني في تسجيل ان الدولة الاسلامية “ممثلة باهل الحل والعقد فيها من الاعيان والقادة والامراء ومجلس الشوري قررت اعلان قيام الخلافة الاسلامية وتنصيب خليفة دولة المسلمين ومبايعة الشيخ المجاهد ابو بكر البغدادي، فقبل البيعة وصار بذلك اماما وخليفة للمسلمين في كل مكان”.

واضاف المتحدث “وعليه يلغى اسم العراق والشام من مسمى الدولة من التداولات والمعاملات الرسمية ويقتصر على اسم الدولة الاسلامية ابتداء من هذا البيان”.

وتابع “ها هي راية الدولة الاسلامية، راية التوحيد عالية خفاقة مرفرفة تضرب بظلالها من حلب الى ديالا وباتت اسوار الطواغيت مهدمة وراياتهم مكسرة (…) والمسلمون اعزة والكفار اذلة واهل السنة سادة مكرمون واهل البدعة خاسرة (…) وقد كسرت الصلبان وهدمت القبور، وقد عين الولاة وكلف القضاة، واقيمت المحاكم، ولم يبق الا امر واحد، حلم يعيش في اعماق كل مسلم، امل يرفرف له كل مجاهد (…) الا وهو الخلافة”.

وتسيطر الدولة الاسلامية في العراق والشام على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، وتمكنت من توسيع انتشارها خلال الاسابيع القليلة الماضية الى مناطق كبيرة في شمال وغرب العراق.