الأخــبــــــار
  1. 3 اصابات بالرصاص بالحراك البحري على الحدود الشمالية البحرية للقطاع
  2. اسرائيل: حريق في "كيسوفيم" نتيجة اطلاق بالونين حارقين من غزة
  3. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الحراك البحري الـ24 شمال القطاع
  4. بدء توافد الجماهير للحدود الشمالية للمشاركة بفعاليات الحراك البحري
  5. الاحتلال يصادر 4000 متر بلاط من منطقة المسعودية شمال غرب نابلس
  6. مجلس الوزراء: لن نقايض حقوقنا بالمال ولن نكون إلا مع الأسرى وعائلاتهم
  7. الاحتلال يهدم 8 منشآت وخزانات مياه في الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس
  8. الداخلية المصرية: مقتل 16 مسلحا بمواجهات مع الامن في سيناء
  9. الاتحاد الاوروبي يرفض قرار الاقتطاع من اموال الضرائب
  10. الاحتلال يطلق النار على الصيادين غرب رفح دون وقوع اصابات
  11. داخلية غزة تفتتح صالة لتسجيل المسافرين عبر معبر رفح
  12. 16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ
  13. الاحتلال يُشرد عائلة في منطقة الرأس الأحمر جنوب طوباس بعد هدم خيامها
  14. شرطة الاحتلال تعتقل شابين وتبعد 8 مقدسيين عن الاقصى
  15. مصرع إسرائيليين وإصابة ثالث بحادث سير على شارع رام الله نابلس الرئيسي
  16. الاحتلال يهدم خياما في منطقة الرأس الأحمر بطوباس ويشرد أصحابها
  17. الخارجية: الاحتلال يستغل الانحياز الامريكي لتقسيم الاقصى
  18. تحديث- الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة
  19. الاحتلال يحوّل "باب الرحمة" إلى ثكنة عسكرية ويمنع وصول المصلين اليه
  20. ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

شعفاط تشتعل غضبا - جماعات يهودية متطرفة تنفذ اعتداءات دموية بالضفة

نشر بتاريخ: 02/07/2014 ( آخر تحديث: 02/07/2014 الساعة: 14:49 )
بيت لحم- تقرير معا - "الانتقام بالدم" شعار جديد بدأ المستوطنون المتطرفون خطه على جدران البيوت الفلسطينية، في مؤشر لمرحلة دموية جديدة من "أعمال الانتقام" التي تنفذها جماعات إسرائيلية متطرفة داخل المستوطنات وفي القدس المحتلة.

واستغلت الجماعات المتطرفة حادثة "اختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة" في ظل التحريض الرسمي الإسرائيلي لتنفيذ سلسلة من الاعتداءات "الوحشية" من اخطرها حوادث خطف لأطفال فلسطينيين واليوم حادثة استشهاد الفتى محمد حسين أبو خضير (16 عاما) الذي اختطف من أمام منزله في شعفاط وعثر على جثمانه محروقا في أحراش قرب قرية دير ياسين.

وبما أن الشرطة الإسرائيلية التي فتحت تحقيقا في الحادث لم تؤكد بعد مسؤولية جماعات يهودية عن القتل، إلا أن كافة الشواهد المتوفرة لاهالي شعفاط تشير إلى تورط المستوطنين في القضية.

ونفت عائلة أبو خضر في لقاءات أجرتها مراسلة معا في القدس ميسة أبو غزالة بعض الروايات الإسرائيلية التي تحدثت عن وجود خلاف عائلي، مؤكدة أن كاميرات المراقبة رصدت سيارة المستوطنين الذين اختطفوا الفتى محمد.

واوضحوا ان شهود عيان كانوا بطريقهم لمسجد شعفاط لاداء صلاة الفجر شاهدوا الخاطفين وحاولوا اللحاق بهم لكنهم لاذوا بالفرار بسرعة جنونية.

ولفتت العائلة إلى ان شرطة الاحتلال صادرت تسجيلات كاميرات المراقبة في شعفاط والتي رصدت الحادثة.

وفي تطور آخر أجرت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا مع والد الفتى المفقود في شرطة مركز النبي يعقوب وحاليا تم تحويله الى مركز المسكوبية.

وعلى إثر النبأ الصاعق خرج أهالي حي شعفاط شمال القدس في مظاهرات غاضبة واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال اصيبت خلالها 12 مواطنا من بينهم مراسلة فضائية فلسطين كريستين ريناوي ومصورها علي ياسين والمصور الصحفي احمد غرابلة، كما أغلقت قوات الاحتلال الطرق المؤدية إلى شعفاط.

وسبق حادثة اختطاف وقتل الفتى أبو خضير حوادث عديدة من بينها محاولة مستوطن ليلة أمس اختطاف الطفل موسى رامي زلوم (8 سنوات) اثناء سيره برفقة والدته في حي بيت حنينا، الا أن تجمهر المواطنين وتدخلهم في الوقت المناسب أفشل محاولة الخطف.

وفي مستشفى الجمعية العربية في بيت لحم، ما تزال الطفلة سنابل محمد الطوس (9 سنوات) ترقد على سرير الشفاء جراء الاصابات الخطيرة التي تعرضت لها بعد أن دهسها مستوطن قرب قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم، وتعاني من كسر في القدم وكسرين آخرين في منطقة الحوض وجروح في الرأس ومختلف انحاء الجسم.

ونشطت خلال السنوات الماضية جماعات يهودية متطرفة عملت على تنفيذ سلسلة من الاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم خاصة في القرى المجاورة للمستوطنات في شمال الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة، وعمدت تلك الجماعات على ترك توقيع باتت معروفة به "تدفيع الثمن"، وهي اليوم تضيف اليه شعار "الانتقام بالدم" في إشارة لنية هذه الجماعات قتل فلسطينيين واستباحة دمائهم.

واحرق مستوطنون فجر اليوم مزرعة أغنام في قرية عقربا جنوب شرق نابلس وخطوا شعارات على جدارنها من بينها "تدفيع الثمن" و"الانتقام بالدم".

وعلى ضوء تزايد اعتداءات المستوطنين نشر ناشطون فلسطينيون بيانا حذروا فيه من الاعتداءات الاسرائيلية التي قالوا إنها تطال أيضا النساء والاطفال، داعين المواطنين إلى اتخاذ أقصى تدابير الحيطة والحذر في تنقلاتهم وتحركاتهم خاصة في المناطق التي يوجد فيها احتكاك مع المستوطنين وتقع على مقربة من أماكن تجمعاتهم وتواجدهم.

ودعا البيان "شباب الحارات" على وجه الخصوص في القدس وفي غيرها من المدن، للتنبه لأي حركة مشبوهة خاصة في الليل، حيث تقل الحركة في الشوارع.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018