الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العطار.. أبو شمالة.. برهوم- اغتيال 3 من كبار قادة القسام في القطاع

نشر بتاريخ: 21/08/2014 ( آخر تحديث: 21/08/2014 الساعة: 12:52 )
غزة- معا - أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد ثلاثة من ابرز قادتها جنوب قطاع غزة في قصف اسرائيلي وقع فجر اليوم الخميس.

واستشهد الثلاثة في قصف منزل بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

والقادة الثلاثة الذين اغتالتهم إسرائيل هم محمد ابو شمالة "ابو خليل" قائد كتائب القسام جنوب قطاع غزة و رائد العطار "ابو ايمن" قائد رفح في كتائب القسام والشهيد القائد محمد برهوم.

وتضع اسرائيل القائدين ابو شمالة والعطار على رأس قائمة الاغتيالات التي تنشرها من حين لأخر باعتبارهما المسؤولين عن خطف الجندي الاسرائيلي الشهير جلعاد شاليط.

ونقلت جثة الشهيدين ابو شمالة والعطار الى مستشفى الشهيد ابو يوسف النجار في رفح فيما تحاول طواقم الدفاع المدني انتشال جثمان الشهيد برهوم من تحت الانقاض.
|293739*رائد العطار- تتهمه إسرائيل بالتخطيط لعملية أسر شاليط|
واستهدفت اسرائيل المنزل ب 12 صاروخا من الطائرات الحربية ما دمر المنزل المكون من ثلاث طبقات بشكل كامل في حي تل السلطان غرب رفح مع عدة منازل في المنطقة وقد استشهد في الغارة نفسها خمسة مواطنين اخرين واصيب نحو اربعين.

وأوضح مراسلنا أن أسماء الشهداء هم: حسن حسين يونس 75 عاما، وزوجته آمال إبراهيم يونس, وأحمد ناصر كلاب17 عاما , ونظيرة كلاب, وعائشة عطية.
|293745|
وسادت حالة من الصدمة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في مدينة رفح وكل مناطق قطاع غزة خاصة ان الشهداء من المعروفين بتاريخهم الطويل في القتال ضد اسرائيل.

بدورها أكدت اسرائيل أنها نفذت عملية اغتيال القادة العسكريين لحركة حماس بعد وصول معلومات أمنية دقيقة عن مكان تواجدهم، حيث نفذ الجيش الاسرائيلي بالتعاون مع جهاز المخابرات "الشاباك" عملية اغتيال بحق رائد العطار ومحمد أبو شمالة.
|293743*رائد العطار ومحمد أبو شمالة|
وأشارت المصادر الاسرائيلية إلى أن العملية كانت تستهدف قائد كتائب عز الدين القسام في مدينة رفح رائد العطار، وقائد عز الدين القسام في المنطقة الجنوبية محمد أبو شمالة، مؤكدة هذه المصادر أن العطار وأبو شمالة يعتبران من القيادة المركزية لكتائب عز الدين القسام، وقد استشهد في عملية الاغتيال محمد برهوم أحد القادة العسكريين أيضا.

وصباح اليوم استشهد اثنين من المواطنين الفلسطينيين في قصف اسرائيلي شمال قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية ان الشهيدين هما سرور طنبورة ونجله حسن.
|293744*رائد العطار|
وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استشهد مواطنان في قصف لدراجة نارية وسط المخيم وهما جمعة مطر 27 عامًا وعمر ابو ندي 22 عاما.

ويرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا منذ منتصف الليل حتى الساعة الى 12 شهيد وانحو 200 جريح.

يتبع..