الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثمانية شهداء في غارات على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 17:16 )
غزة- معا - شهدت ساعات الظهيرة في قطاع غزة تصاعدا في عمليات القصف الاسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، واغتالت الطائرات الإسرائيلية شابا فلسطينيا باستهداف سيارته قرب ملعب فلسطين وسط مدينة غزة.

وقال مراسلنا أن صاروخا اسرائيليا اصاب السيارة بشكل مباشر، ما ادى الى استشهاد المواطن محمد طلعت الغول، والى احتراق السيارة واصابة عدد من المارة بجروح.

وأضاف أن المواطن محمد اللوقا استشهد واصيب اخر في استهداف دراجة نارية قرب دوار العطاطرة غرب بيت لاهيا.

وفي وقت سابق أعلنت مصادر طبية عن استشهاد اربعة مواطنين واصابة العشرات في تواصل القصف الاسرائيلي على مختلف مناطق قطاع غزة.

وأعلنت المصادر الطبية استشهاد مواطنين واصابة 10 اخرين في غارة اسرائيلية استهدفت منزل لعائلة التليني في دير البلح وسط قطاع غزة.

ومازالت الطواقم الطبية والدفاع المدني تبحث عن جثامين الشهداء تحت ركام المنزل المدمر.

و أعلنت المصادر الطبية استشهاد طفلة وشاب وخمس اصابات في غارة على حي الشيخ رضوان شمال غزة.
|294060|
وأكد الدكتور اشرف القدرة وصول شهيدين إلى مجمع الشفاء الطبي وهما الطفلة زينة بلال ابو طاقية سنتان ونصف والشهيد محمد وائل الخضرى 17 عاما، بالاضافة الى خمس اصابات من حى الشيخ رضوان.

كما اصيب اربعة مواطنين في قصف منزلا عائلة نبهان شمال قطاع غزة.

وكان اليوم الـ 49 من العدوان على غزة بدأ بإعلان المصادر الطبية الفلسطينية عن استشهاد اثنين من المواطنين الفلسطينيين وإصابة نحو عشرين في سلسلة غارات جوية على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن طائرات الاحتلال استهدفت تجمعا للمواطنين قرب ابراج "الفيروز" شمال غرب مدينة غزة ما ادى الى استشهاد اثنين من المواطنين وإصابة عشرة اخرين بجروح.

وقالت مصادر طبية إن الشهيدين هما بدر هاشم ابو منيع ويحيى أبو العمرين في العشرينيات من العمر وقد نقلا الى مشفى الشفاء.

من جانبه أكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة وصول ست اصابات الى مشفى ابو يوسف النجار في استهداف في رفح جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال المركز التجاري الاضخم في مدينة رفح والذي يضم عشرات المحال التجاري وسط المدنية ما ادى الى تدميره بشكل كامل.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت قبل نحو اسبوعين شقة داخل المركز الذي تم تدميره فجر اليوم.

وفي مدينة غزة اصيب ستة مواطنين في قصف منزل عائلة الغلايني غرب المدينة عندما عاودت الطائرات قصف المنزل مرة ثانية خلال تجمع المواطنين حوله.

كما دمرت طائرات الاحتلال منزلا في منطقة البركة في دير البلح دون الاعلان عن وقوع اصابات اضافة الى تدمير منزل في مخيم المغازي، فيما اصيب مواطن بجروح متوسطة خلال قصف نادي بيت لاهيا الرياضي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات الجوية على اراضي زراعية ومفتوحة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.