الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل البريطاني العام يزور غزة ويقول انه مصدوم من حجم المعاناة

نشر بتاريخ: 03/09/2014 ( آخر تحديث: 03/09/2014 الساعة: 21:13 )
غزة- معا- قام القنصل البريطاني العام في القدس، الدكتور اليستر مكفيل، ومات كارتر، القائم بأعمال رئيس وكالة التنمية الدولية البريطانية في القدس، لرؤية ومتابعة الأوضاع هناك بأنفسهم بعد أكثر من 50 يوم من العنف.

وشملت زيارة الدكتور مكفيل وكارتر مركز مدينة غزة بالإضافة إلى أحياء الشجاعية والتفاح. وتفقدا مدرستين تابعتين للأونوروا والذين يأوون للنازحين الفلسطينيين.

وأطلع روبرت تيرنر، مدير عمليات الأونروا في غزة، الممثلين البريطانيين على الوضع الإنساني في غزة. والتقيا أيضاً بوزراء غزة في حكومة التكنوقراط المستقلة في مجمع الأونروا في مدينة غزة.

وفي نهاية الزيارة، قال الدكتور مكفيل: "ان الحكومة البريطانية وأنا بحالة من الصدمة والحزن من معاناة أهل غزة التي لا يمكن تصورها، ونعجب ونحترم تحملهم وريادتهم. وسوف نستمر في مساندتهم ."

وأضاف كارتر: "ستصل المساعدات البريطانية للفئات الأكثر عرضةً؛ وتوفر المأوى للنازحين والغذاء للجياع والمياه النظيفة للعطشى والدواء للمرضى".

وقد التزمت المملكة المتحدة بتوفير 17مليون جنيه إسترليني ومليونيين جنيه إسترليني من المساعدات الطبية، بالإضافة إلى برنامجنا الحالي في الإراضي الفلسطينية المحتلة والذي سيوفر 349 مليون جنيه إسترليني بين الأعوام 2011 و 2015.