الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفد من الحزب الاشتراكي الاوروبي

نشر بتاريخ: 05/09/2014 ( آخر تحديث: 06/09/2014 الساعة: 00:34 )
الخليل معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه، ظهر الجمعة، وفد تضامني مع الشعب الفلسطيني من الحزب الاشتراكي الاوروبي برئاسة "مارتينا انديرسون" عضو البرلمان الاوروبي، وضم الوفد اعضاء من ستة دول اوروبية.

وعبر حميد عن تقديره لهذه الزيارة الهامة لدولة فلسطين ومحافظة الخليل التي تتعرض لحملة ممنهجة من قبل الاحتلال لتهويد عدة مناطق في المحافظة لصالح التوسع الاستيطاني، معبرا عن شكره لجهود الحزب الاشتراكي في نقل معاناة الشعب الفلسطيني الى العالم.

وتحدث المحافظ عن المعاناة التي يعيشها المواطنين جراء انتهاكات الاحتلال خصوصا في مسافر يطا والبلدة القديمة وحي تل ارميدة وكذلك الحواجز التي تقسم اطراف المحافظة ومدينة الخليل والتي تخلق معاناة يومية للسكان بهدف ترحيلهم من منازلهم وأراضيهم واحلال المستوطنين مكانهم، داعيا الى تدخل من المجتمع الدولي لوقف هذه الممارسات فورا.
|295307|
من جانبها أكدت "انديرسون" ان زيارتهم تحمل رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني حتى ينتهي الاحتلال الاسرائيلي وقالت ان العالم اليوم اصبح يدرك حجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وما يجري على الارض خصوصا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت ان عملية المقاطعة للمنتجات الاسرائيلية متواصلة في اوروبا جراء ما يمارسه الاحتلال من جرائم بحق المدنيين، وعبرت عن صدمتها بعد زيارتهم لجرحى العدوان على غزة المتواجدين حاليا للعلاج في الضفة وخصوصا الاطفال منهم.|295305|