الأخــبــــــار
  1. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  2. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  3. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  4. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  5. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  6. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  7. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  8. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. المالكي: اسرائيل تخلق حقائق جديدة على الأرض
  10. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  11. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  12. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  13. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  14. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  15. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  16. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  17. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  18. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  19. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  20. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها

رئيس بلدية الخليل يلتقي وفد من الاتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 06/09/2014 ( آخر تحديث: 06/09/2014 الساعة: 13:28 )
الخليل - معا - التقى الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه ، وفداً من الاتحاد الأوروبي ترأسه " مارتن أنديرسون" يرافقها مجموعة من أعضاء البرلمان الأوروبي، بهدف الاطلاع على أوضاع مدينة الخليل وما يعانيه سكانها جراء تواجد الاحتلال فيها، بحضور نائب رئيس بلدية الخليل وعدد من اعضاء المجلس البلدي.

بالبداية رحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف، معرباً عن سعادته لهذه الزيارة، متحدثاً عن الوضع الفلسطيني وما يواجه من أحداث وخاصة الأحداث الأخيرة في قطاع غزة نتيجة الهجمة الشرسة التي قام بها العداون على اهالي غزة، مؤكداً على ضرورة الدعم السياسي والضغط على الاسرائيلي من قبل الاتحاد الاوروبي بوقف انتهاكاتهم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني ، و تطبيق قوانين حقوق الانسان ، اضافة الى اهمية التاثير على الحكومات المختلفة من خلال البلدان في الاتحاد الاوروبي .

وبين الدكتور الزعتري تاريخ مدينة خليل الرحمن، مقدماً شرحاً عن المدينة وخاصة بأنها مقسم الى جزئين، الاول منها يقع تحت سيطرة السلطة الفلسطينية ، والثاني تحت سيطرة سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، متجهاً بحديثه صوب البلدة القديمة وما يعانيه سكانها من إنتهاكات جراء تواجد سلطات الاحتلال في قلبها بحجة حماية المستوطنين المتواجدون فيها .

وتابع الدكتور الزعتري في ذات السياق ، عن الوضع الاقتصادي السيء نتيجة الاحتلال واغلاقه للمحلات التجارية في شارع الشهداء وتعطيل العجلة الإقتصادية بالكامل داخل البلدة القديمة ، موضحاً صعوبة تقديم الخدمات في المنطقة الجنوبية نتيجة منع طواقم البلدية في تأدية عملها على أكمل وجه.

من جانبها عبرت "أنديرسون" عن سعادتها لزيارتها الخليل ، مبينةً في انطلاق حديثها أن الاسرائيليين قدم منعوهم من زيارة قطاع غزة ، وانهم سوف يرسلون رسالة للعالم بأن اسرائيل رفضت ادخالهم لغزة ، واستعرضت بعض الصور خلال مظاهراتهم في بلدناهم مع غزة هاشم من احزاب مختلفة تضامناً معهم لما جرى بهم من قبل الاسرائيليين .

وأكدت مارتن ، أنهم سوف يَسعون كأفرد وأشخاص للمحاربة من أجل الشعب الفلسطيني والدفاع عنه ، مؤكدةً انهم يشعرون بالشعب الفلسطيني وما يواجه من انتهاكات ، مشيرةً الى أنهم قد زاروا جرحى غزة في الضفة وعائلة الشهيد ابو خضير ، مؤكدةً ان العالم بأكمله مع الشعب الفلسطيني .

وفي ختام حديثها ، أكدت على اهمية انهاء الاحتلال وايقاف ما يحصل على ارض الواقع ، وان زيارتهم هذه هي تضامناً ودعماً للشعب الفلسطيني ، شاكرةً الجميع على حسن الاستقبال .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018